رجال الشــرطة فــى مـواجهة تداعيات الأمطار
رجال الشــرطة فــى مـواجهة تداعيات الأمطار


رجال الشرطة يجسدون معنى التفاني في الواجب خلال سقوط الأمطار.. صور

أسماء مصطفى

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 06:32 م

 

قدم رجال الشرطة، ابهى مشاهد الإنسانية في مواجهة تداعيات الأمطار بالمساهمة فى إزالة تجمعات المياه وتحريك سيارات المواطنين الذين تعثرت سياراتهم في وسط المياه، إلى جانب مساعدتهم في الوصول لمنازلهم سالمين.


يأتي ذلك إنطلاقاً من الدور المجتمعي لوزارة الداخلية والهادف نحو تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للمواطنين ولاسيما في المواقف الطارئة.

تواجد رجال الشرطة منذ الساعات الأولى لهطول الأمطار في عدد من المحافظات، وبكافة الشوارع والميادين لتقديم يد العون والمساعدة للمواطنين ليسطروا مشاهد إنسانية، ولم تمنعهم ظروف الطقس السيئ من أداء واجبهم الوطني، ورسالتهم في مساعدة المواطنين الذين تعثرت سياراتهم في وسط المياه، من خلال تحريكها، ومساعدتهم في الوصول لمنازلهم سالمين، وقد تواجدت القيادات الأمنية وسط القوات لتفقد الخدمات الأمنية، ومراجعة مراحل تنفيذ خطط التعامل مع مياه الأمطار بكل دقة .

اقرأ أيضا|8 اختبارات تؤهلك لأكاديمية الشرطة.. تعرف عليها

 
تزامن دور رجال الشرطة في مساعدة المواطنين، مع تنفيذ خطة مرورية مُحكمة إضطلعت الإدارة العامة للمرور بالإشراف على تنفيذها بالتنسيق مع مختلف إدارات المرور بكافة محافظات الجمهورية لاسيما تلك التي تعرضت لهطول الأمطار، وكذا من خلال تكثيف الخدمات المرورية على المحاور والطرق الرابطة بين المحافظات، ونشر سيارات الإغاثة والدفع الرباعي لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق السريعة، إضافة إلى نشر الإرشادات المرورية لحث المواطنين على توخي الحذر حتى الوصول لمنازلهم سالمين، إلى جانب المتابعة المستمرة لحركة السيارات على الطرق من خلال غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور والخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، لرصد أية كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أي معوقات مرورية .
   
 وعتمدت وزارة الداخلية العديد من الإجراءات الإستباقية للمساهمة في مواجهة إحتمالات تعرض البلاد  لموجة الطقس السيىء وتم رفع درجة الإستعداد والتنسيق مع الجهات المعنية وتجهيز كافة المعدات والأطقم والقوات اللازمة للمساهمة فى الحد من آثار الأمطار، وتقديم العون والمساعدة للمواطنين والتدخل الفورى فى كافة المواقف الطارئة .

ولاقى التواجد الفعال لأجهزة وزارة الداخلية، وتكاتف جهود رجال الشرطة لتأمين الأرواح والممتلكات من خلال سرعة الإنتقال والتجاوب مع البلاغات، إستحسان ورضا المواطنين الذين أعربوا عن تقديرهم لتلك الجهود الأمنية .  


         
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة