نيللى كريم
نيللى كريم


الوجة الآخر..

نيللي كريم: حياتي لم تكن مرفهة وأمي وراء نجاحي

غادة زين العابدين

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 07:20 م

تكشفه: غادة زين العابدين

هي فنانة موهوبة مميزة، انطلقت شهرتها عام ٢٠٠٠، وتميزت بالجمع بين التمثيل والموسيقى ورقص الباليه، ونجحت في تقديم جميع الأدوار، بتلقائية وبساطة، جعلتها قريبة من القلوب، لتصبح واحدة من أهم فنانات مصر خلال السنوات الأخيرة، هي الفنانة نيللى كريم.

- ...............؟
حياتي لم تكن مرفهة، فوالدي كان يعمل مهندسا بالأكاديمية البحرية بالاسكندرية، ولديّ أخ واحد كان يدرس الطب، وأمي روسية. وقد عشنا فى روسيا حوالى عشرة أعوام، حصلت خلالها على الثانوية العامة ودرست الباليه والبيانو، ثم عدنا للاسكندرية، وكانت حياتنا مستقرة، ولا ينقصنا شىء، لكن والدى توفى وعمرى 16 عاما، وارتبكت حياتنا ماليا بعد وفاته، فبدأت رحلة عمل وكفاح مبكرة، فعملت فى تدريس الباليه بالمركز الروسى وعمرى 17 عاما، وأنا شخصيا سعيدة بهذه التجربة التى خلقت منى شخصية قوية، وأشجع أولادى على الاعتماد على أنفسهم.

- ...............؟
أمي هي أهم شخصية فى حياتى، وقد تولت مسئولية الأسرة بقوة بعد وفاة أبى، وبعد زواجى كنت استكمل دراستى للاخراج فى أكاديمية الفنون وكنت أعمل فى نفس الوقت، فكانت أمى هى المسئولة عن تربية أولادى، وقد تعلمت من أمى أن المرأة هى عامود البيت، ولابد أن تكون قوية فكريا وثقافيا وبدنيا، حتى تستطيع دعم أولادها. وأنا أؤمن أن وراء كل امرأة ناجحة أمًا قوية، ولولا أمى ما حققت أى نجاح، وهى الآن مريضة وأدعو الله أن يشفيها.


- ...............؟
- تزوجت مرتين عن حب، إلا أننى عانيت من الانفصال، وبالطبع لا يوجد انسان يريد أن يدمر حياته، لكنه الاختيار الخاطئ، فقد كان زواجى الأول فى سن صغيرة جدا 18 عاما، وأنجبت خلاله أبنائى «كريم» و«يوسف»، ثم شعرت أن الاختيار خطأ، فقررت الانفصال، رغم سنى الصغيرة، ورغم أننى لم أكن أملك شيئا، لكنى دائما لا أفعل إلا ما أقتنع به، ولا أترك الظروف تحكمنى، فانفصلت، وبدأت من الصفر. وفى عام 2004 تزوجت مرة أخرى وأنجبت ابنتين هما «سيليا» ١٣ سنة و«كندة» ٨ سنوات لكنى أيضا لم أستطع الاستمرار، وانفصلت عام 2015.


- ...............؟
لدى اربعة ابناء كريم ويوسف يدرسان بالخارج ديزاين وسينما، و»سيليا» و»كندة» فى المدرسة، وأبنائى جميعا لديهم هوايات فنية ورياضية، وربيتهم جميعا على الاعتماد على النفس منذ صغرهم، وأنا مؤمنة بأننا يجب أن نشجع أبناءنا على العمل مبكرا، لأن العمل يخلق منهم شخصية مسئولة، وأنا شخصيا طلبت من ابنتى (١٣ عاما) البحث عن عمل خلال فترة الصيف.

- ...............؟
المرأة أكثر قدرة على التحمل، وتستطيع القيام بأدوار عديدة فى وقت واحد، فتعمل وتكسب وترعى البيت والأبناء، وهى فوق ذلك اصبحت اكثر نجاحا وطموحا، واذا لم يكن الزوج ناجحا وطموحا، أو على الأقل داعما لزوجته، تبدأ المشاكل، وتشعر الزوجة أن زواجها أصبح عبئا، وأنها تستطيع الحياة ورعاية أبنائها بدونه.

- ...............؟
أهتم باختيار قصة حلوة مكتوبة جيدا، وهو ما يجعلها تصل للناس وتؤثر فيهم، ومن خلال هذه القصة عادة ما يتحول الموضوع لقضية.
وأي شخصية أؤديها لابد أن أدرسها وافهمها جيدا، ثم اقابل شخصيات حقيقية من الحياة، كما فعلت فى مسلسل «تحت السيطرة»، حينما قابلت مدمنين متعافين وتحدثت معهم، وعرفت طبيعتهم، فأصبح تجسيد الدور أسهل واكثر صدقا.

- ...............؟
أنا شخصية بسيطة، أحب الضحك والمرح واعيش على طبيعتى مع أهلى وأصدقائى، وأعتقد أن شخصية «سكر» المرحة فى مسلسل «ب ١٠٠وش» هى الأقرب لى. وأنا ايضا شخصية قوية اعتمدت على نفسى منذ صغرى، وتعلمت أن اتغلب على الظروف الصعبة وأتجاوزها ولا اسمح لأى شىء أن يكسرنى.

- ...............؟
الباليه أفادنى كإنسانة وفنانة، فهو رياضة جميلة تمنح الصحة والرشاقة، كما أنه جعل منى ممثلة مميزة استطيع القيام بأدوار خاصة لا تصلح لغيرى.

- ...............؟
استعد حاليا لفيلم «العميل صفر» مع أكرم حسنى، واخراج محمد سامى، وفيلم «جوزين فى الحلال» مع المخرج محمد على.

- ...............؟

أعشق البساطة، ولست مجنونة «موضة»، ويمكننى ارتداء أى شىء يعجبنى، حتى لو كان بسيطا او رخيص الثمن. وقد اعتدت أن أعيش بأى امكانيات، ، بل وأحيانا أقدم أعمالا فنية بدون مقابل، فالفلوس لا تشغلنى كثيرا، لكنى أعشق الفن بكل أنواعه، وقد درست التمثيل والموسيقى والاخراج ورقص الباليه، وإذا توقفت يوما عن التمثيل، فانتظرونى مخرجة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة