اللواء طيار هشام الحلبي
اللواء طيار هشام الحلبي


خبير عسكري: من يهدد الأمن المصري سيدفع ثمن لن يستطيع تحمله

رضا خليل

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 07:25 م

 

قال اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن القوات المسلحة المصرية من أكثر القوات المسلحة التي تقوم بمناورات وتدريبات مشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة، والهدف هو تبادل الخبرات واكتساب خبرات جديدة للمقاتل المصري في مسارح مختلفة مثل البحر الأسود والسودان، وهي سمة رئيسية لتدريب القوات المسلحة المصرية.

وأوضح اللواء هشام الحلبي، خلال لقائه عبر سكايب مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "سكاى نيوز عربية"، اليوم السبت، أن التدريب يراعي التهديدات الحالية والمستقبلية التي يمكن أن تواجهها مصر، خاصة أن موضوعات التدريب تشمل انتقال الإرهاب، ومواجهة العدائيات، والهجرة غير الشرعية .

ونوه بأن مصر لا تخشى إذا كان هناك قاعدة عسكرية في دولة ما سواء قريبة أو بعيدة، لكن نحن لدينا قوات مسلحة لديها قدرة عالية على مواجهة أي تهديدات تواجه الأمن المصري، بالتالي أي تهديد سيواجه الأمن المصري سواء داخل حدوده أو خارجها سيدفع ثمن لن يستطيع تحمله.

وأشار إلى أن الجيش المصري جيش رشيد يحمي ولا يهدد، ونحن نتمتع بأخلاق الفرسان، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أننا نرغب في حل مشكلة سد النهضة في إطار المفاوضات الذي يضمن حقوق دول المصب في صيغة قانونية محترمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة