ارشيفية
ارشيفية


«بقالو التموين»: توقعات بانخفاض أسعار بعض السلع الغذائية

عبير حمدي

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 07:39 م

رحب شباب مشروع جمعيتي وبقالو التموين، بمشروع تعديل بعض أحكام قانون ضريبة القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم ٦٧ لسنة ٢٠١٦، والذي وافق عليه مجلس الوزراء منذ أيام، لتقرير الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة على ما يستورد من السلع الإستراتيجية كالبقول، والحبوب، وملح الطعام، والتوابل المصنعة، معتبرين هذا الإجراء بشرة خير مما سيترتب عليه انخفاض في أسعار تلك السلع.

اقرأ أيضًا | وزارة التموين تكشف شروط مشاركة التجار في «الجمعة البيضاء»

يقول السيد البرعي عضو شعبة البقالة بالبحيرة، إن اعفاء أي سلعة من ضريبة القيمه المضافة يساعد علي تقليل الأسعار على المنتجات التي تستعمل تلك الخاماتوبداية خير لاعفاءات اخري.

وأعرب شباب مشروع جمعيتي عن فرحتم بهذه الخطوة حيث قال علاء كحلاوي «ادمن جروب شباب جمعيتي» على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «نشيد بموافقة مجلس الوزراء على هذا القرار الذي يساهم وبشكل مباشر في خفض الأسعار كونه سيؤثر على خفض التكاليف للبضاعه المستوردة الأمر الذي سوف ينعكس على المستهلك بالايجاب لحصوله على هذه السلع بقيمة أقل نسبيآ».

من جانبه أوضح رأفت القاضي رئيس اتحاد مفتشي التموين بالقاهرة أن هذا الإجراء يأتي في إطار توجه القيادة السياسية المنحازة إلي محدودي الدخل والمواطنين عامة لتخفيف الأعباء المعيشية عليهم، ويهدف إلى استقرار أسعار السلع الأساسية والمساهمة في تحمل أعباء المعيشة على المواطنين خاصة في ظل مواجهة الدولة لفيروس كورونا.

الإعفاء جاء بمشروع القانون وقد نص المشروع بعد تعديل النص عل استبدال نص البند رقم ١٥ من قائمة السلع والخدمات المعفاة من الضريبة علي القيمة المضافة بحيث يكون النص البقول والحبوب وملح الطعام والتوابل المصنعة وخدمات النولون على ما يستورد منها.

جدير بالذكر أن ضريبة القيمة المضافة، تفرض بتزايد بناء علي الزيادة في قيمة المنتج أو الخدمة في كل مرحلة من مراحل الإنتاج أو التوزيع.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة