ممارسة الرياضة لكبار السن ممارسة الرياضة لكبار السن

«العمر مجرد رقم».. رياضيون على «التراك» بعد سن الـ60

بوابة أخبار اليوم السبت، 21 نوفمبر 2020 - 08:21 م

"العمر مجرد رقم".. مقولة شائعة طبقها عملياً مجموعة من كبار السن، الذين اتخذو من الرياضات الشاقة ملاذاً لهم، فالحفاظ على الصحة طريقه ممارسة الرياضة أياً كان السن.. فكيف يمكن لمن تخطى الـ60 عاماً اتباع التمارين بشكل سهل وطبيعي؟

يجيب هانى غزالى مدرب رياضي يبلغ من العمر 63 عاماً, أنه يجب على كلاً من النساء أو الرجال فور وصولهم سن الأربعين أن يمتنعوا عن تناول ثلاث سموم البيضاء؛ وهم السكر والملح والدقيق، لأن هذه السموم لديها تأثير سلبى على صحة الأنسان، موجهاً النصيحة للمواطنين بالحفاظ على صحتهم من خلال الحفاظ على النظام الغذائى الخاص بهم. 

وأكد هانى على ضرورة عمل فحص كامل على الجسم كل 3 شهور على الأقل للأطمنان على الصحة.. وفيما يتعلق بمن تخطى عمرهم الـ40 عاماً، فيجب أن يمارس الرياضه بشكل منتظم لأن الهرمونات بجسم الإنسان تبدأ بالهبوط تدريجيا بعد سن الأربعين، سواء للرجل أو الأنثى.. مؤكداً على ضرورة ممارسة الرياضة الصعبة كحمل الأثقال  لكل من يتخطى الأربعين.

أما سامية علوبة، مدربة اللياقة البدنية، التي تخطت الـ60 عاماً، فتقول إنها ترفع شعار "العمر مجرد رقم" ، فسر لياقتها سامية يرجع إلى مداومتها على ممارسة الرياضة بإنتظام.

وأكدت البطلة السابقة في مسابقات الجري، على أن سن الخمسين والستين ليسوا عمر الكهولة كما يظن بعض الأشخاص فى الوطن العربى، بينما هو سن الشباب وحب الحياة، وفيه يجب الاهتمام بالصحة من خلال الرياضة.

اقرأ أيضاً حكايات| رعشة وبكاء لا يتوقف.. «الأستروفوبيا» عالم ما وراء الشتاء


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة