توابيت سقارة تزين متحف المصري بالتحرير توابيت سقارة تزين متحف المصري بالتحرير

صور| «توابيت سقارة» تزين المتحف المصري بالتحرير

مي سيد السبت، 21 نوفمبر 2020 - 08:40 م

نقلت وزارة السياحة و الآثار 50 تابوتًا من توابيت الكشف الأثري في سقارة للمتحف المصري بالتحرير كي تصبح إضافة أثرية تزين المتحف.

وجاء ذلك بسبب نقل المومياوات الملكية إلى متحف القومي للحضارة من المتحف المصري بالتحرير لذلك تم وضع توابيت سقارة مكان المومياوات الملكية.

يعد موكب نقل المومياوات الملكية من أهم الأحداث في أجندة وزارة السياحة والأثار لعام 2020 حيث سيتم نقلهم بطريقة الفرعونية وسط تغطية دولية و محلية و أجواء عالمية.

جدير بالذكر أن في هذا الصدد أعلن دكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، استعداد الوزارة لموكب ملكي ضخم لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية، وذلك خلال الأيام المقبلة، بحضور عدد كبير من سفراء دول العالم، ووسائل الإعلام المحلية والعالمية، وهو الحدث الذي سيتحدث عنه جميع شعوب العالم.

قال العناني، "سنبهر العالم بأقوى ما لدينا وهي آثارنا وحضارتنا، ونقطة انطلاق موكب المومياوات الملكية سيكون بفتح باب المتحف المصري بالتحرير، فهو سيكون شعاع النور الذي سينطلق منه الموكب ليطوف مدينة القاهرة حتى وصوله للمتحف القومي للحضارة المصرية، وسيكون أهم احتفال في مصر".

وأكد العناني، عن أهمية المتحف المصري قائلا: "المتحف المصري هو المتحف الأكبر والأشهر لمجموعات الآثار المصرية على مستوى العالم وسيظل كذلك".

اقرا ايضا : اجتماعات مكثفة لوزارة السياحة والآثار استعدادًا لموكب المومياوات الملكية 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة