كم تساوي ساق ملكة جمال مصر؟ كم تساوي ساق ملكة جمال مصر؟

كم تساوي ساق ملكة جمال مصر؟

نادية البنا السبت، 21 نوفمبر 2020 - 11:19 م

«قمر الزمالك»، وملكة جمال مصر عام 1930، إنها أبرز رائدات المسرح العربي الفنانة الراحلة زينب صدقي، التي برعت في مجال الفن واهتمت بجمالها لدرجة أن أي إصابة كانت تصيب جسدها كانت تعتبرها كارثة تهدد مصيرها الفني.

 

لذلك رفعت الفنانة زينب صدقي دعوى قضائية على إحدى الشركات، مطالبة بتعويض مادي لما تعرضت له من إصابة في قدمها اليمنى، التي أصيبت بشرخ عقب سقوطها من مصعد أحد الشركات، وحكمت المحكمة لها بتعويض مادي قدره 880 جنيها.

 

زينب صدقي تُقدر ساقيها بـ 100 ألف جنيه

 

زينب صدقي تحدثت بدورها لجريدة «أخبار اليوم» في 13 مايو 1950، مؤكدة أنه سبق لمحكمة ابتدائية أن قدرت خمسة آلاف جنيه تعويضًا لكسر أصاب ساقها اليسرى، في حادثة أخرى لم تذكرها، ولكن محكمة الاستئناف أنقصت المبلغ إلى ألف ومائة جنيه، ولكن زينب قالت إنها تقدر ساقيها بمائة ألف جنيه!

 

 

وكانت زينب صدقي  تعتبر في وقت ما أجمل فتاة على المسرح المصري، وكان رجال الدولة في الفترة الملكية يختلفون ويتشاجرون بسبب أجمل غادة على المسرح.

 

لم تكن إصابات ساق زينب صدقي والتعويضات التي حصلت عليها وجمالها وما يسببه، هو فقط أغرب المواقف في حياتها، فقد تعرضت للشنق وكانت ستنهي حياتها دون قصد.

 

زينب صدقي.. شنقت نفسها على المسرح ونجت بأعجوبة

 

كانت زينب صدقي تشارك في بطولة مسرحية "أحدب نوتردام"، وتجسد شخصية فتاة تشنق نفسها في نهاية العرض، وفي تلك اللحظة يفترض أن يتم الاستعانة بخدعة توهم الجمهور أنها تشنق نفسها، ولسوء حظها فشلت الخدعة وكادت تموت شنقًا وتنهي حياتها على خشبة المسرح، ولكن تم إنقاذها في الوقت المناسب.

 

اعتزلت المسرح قبل أن يعتزلها

 

ظل نجم زينب صدقي يلمع في سماء المسرح، حتى زاعت شهرتها في كل مكان، وفي تلك اللحظة قررت أن تتخلى عن المسرح التي عشقته حد الجنون، قبل أن يتخلى هو عنها.

 

وهنا قالت: «الأستقراطية التي أعيش فيها لا تعني إنني ثرية، فأنا لا أملك إلا الستر وبعت كل ما أملك، وأنا في حاجة للعمل لأعيش ولكنني أحب الاحتفاظ بكرامتي الفنية لذلك اعتزلت المسرح والذي اعتبره حياتي وأنا في القمة قبل أن يعتزلني بعدما أهبط إلى القاع».

 

ابنة زينب صدقي بالتبني ممثلة مغمورة

 

تزوجت زينب صدقي مرة واحدة في حياتها واستمر زواجها ما يقرب من 6 أشهر، ولم تنجب الأطفال ولكنها تبنت الطفلة «كوثر حسن عباس»، التي أصبحت ممثلة بعدما كبرت وكان اسم شهرتها «ميمي صدقي».

 

اقرأ أيضًا| الشحرورة صباح.. حكاية سندريلا طارت منها الملايين

 

مثلت ميمي العديد من الأدوار من بينها صديقة لبنى عبد العزيز في فيلم هدى، والعروسة الصغيرة في فيم ما بين السماء والأرض، وبعد مشاركتها في هذه الأعمال اختفت تماما عن الأضواء ولم يعرف عنها أحد شئ.

 

أعمال زينب صدقي الفنية 

 

شاركت الفنانة الراحلة زينب صدقي في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية من بينها مسرحيتيها مجنون ليلى وكليوباترا.

 

ومن أفلامها الأخرى إسكندرية ليه وصغيرة على الحب والراهبة وموعد في البرج ومصطفى كامل وست البيت ونادية وفتاة من فلسطين ومعروف الإسكافي والأحدب والنائب العام.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة