التموين تطلق لجان تقصي لرصد أي عجز في السلع
التموين تطلق لجان تقصي لرصد أي عجز في السلع


«التموين» تطلق لجان تقصي لرصد أي عجز في السلع

عبير حمدي

السبت، 21 نوفمبر 2020 - 11:29 م

أطلقت وزارة لتموين والتجارة الداخلية، لجان تقصي لرصد أي عجز أو تلاعب بالكميات المطروحة من السلع، والتأكد من توافرها، مؤكدة توافر مخزون استراتيجي آمن من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم يكفي لعدة أشهر قادمة.

وحثت التموين جمهور المستهلكين في حال وجود شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية أو التلاعب بأسعارها، بالإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن.

وأكدت وزارة التموين، توافر جميع السلع والمقررات التموينية بوفرة، داخل منافذها سواء بقال تمويني أو "جمعيتي" وكذلك المجمعات الاستهلاكية.

من ناحية أخرى، تواصل منافذ التموين صرف المقررات التموينية عن نوفمبر الجاري لحوالى 25% من البطاقات المتبقية، حيث أنه تم الصرف لما يقرب من 75% من البطاقات، وتستمر شركتي الجملة في إمداد المنافذ التموينية بـ28 سلعة مخصص لذلك ليتمكن المواطن من الاختيار بحرية والمفاضلة بينهم.

وتشتمل قائمة السلع على كافة السلع الاستراتيجية كالزيت والسكر والأرز، بالإضافة إلى الدقيق والصلصة واللبن المجفف والجبن والصلصة والطحينة والنسكافية، علاوة على استمرار طرح الكمامات على البطاقات التموينية، بحد أقصى كمامتين لكل بطاقة اختياريا، وكمامة واحدة إجباريا لكل بطاقة تتضمن ثلاثة أفراد فأكثر، مع التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وإلزام  العاملين في المنافذ التموينية والمخابز بارتداء الكمامات، والتباعد خلال عمليات صرف المقررات التموينية والخبز.

اقرأ أيضا: «طفلين لكل بطاقة».. شروط «التموين» الجديدة لإضافة المواليد
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة