وكيل وزارة الصحة في طنطا وكيل وزارة الصحة في طنطا

«صحة البحيرة»: تجهيز مستشفيات رشيد والدلنجات لاستقبال مصابي كورونا

فايزة الجنبيهي الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 12:08 ص

 قال وكيل وزارة الصحة بالبحيرة د.محمود طلحه، إن نسبة الشاغر في آسرة العناية المركزة بمستشفيات كفر الدوار «الشاملة» وصدر وحميات دمنهور، المخصصة لعزل مصابي فيروس كورونا بالمحافظة، لم تتعدى نسبة الـ 50%، لافتا إلى أن المديرية على أتم الاستعداد لاتقبال أي عدد.

وأشار، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز مستشفيات رشيد والدلنجات لاستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد، وذلك كمرحلة ثانية في حالة زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا بالمحافظة.

ولفت إلى أنه تم تجهيز مبنى الطوارئ الجديد بمستشفى رشيد، لاستقبال مصابي فيروس كورونا، على أن يكون الدخول من البوابة البحرية للدور الأرضي والذي سيتم تخصيصه لمرحلة الفرز، والدور الثاني  للحجز والعلاج والدور الثالث للعناية المركزة بطاقة 20 سريراً.

أما المبني القديم للمستشفى الذي تم تجديده ومبنى العيادات الخارجية ستعمل بكامل طاقتها إذا لم تستجد أمور خارج إدارة المستشفى، على أن يكون دخول جميع الحالات المرضية والطوارئ من الباب الرئيسي للمستشفى والاستقبال القديم سيكون مفتوحا لاستقبال جميع الحالات المرضية.

اقرأ أيضًا: تخصيص دمنهور التعليمي وإيتاي البارود للكشف الطبي على مرشحي مجلس الشيوخ

كما تم مراجعة خط سير العمل بمستشفى الدلنجات المركزي، لمصابي فيروس كورونا، وتجهيزات أقسام الداخلي والرعاية المتوسطة بسعة 90 سرير و 18 سرير عناية متوسطة، ووضع المستشفى في وضع الإستعداد كمرحلة ثانية في حالة زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا.
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة