صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الآثار: تحديد التحالف الفائز بعملية تشغيل المتحف المصري الكبير ديسمبر المقبل

مي سيد الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 01:58 ص

قال وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني إن سيتم الإعلان عن التحالف الفائز بعملية  تقديم وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح وزير السياحة و الآثار أن عام 2021 سيشهد افتتاح المتحف المصري الكبير وسط احتفال عالمي يناسب مكانة هذا الصرح الثقافي والأثري والسياحي مؤكدا أن المتحف يحظى باهتمام من قبل الحكومة، وأن جميع الجهات المعنية قدمت كل الدعم والمساندة لإنهاء هذا المشروع الضخم بشكل فخم وجميل يليق بمصر. 

اقرأ أيضا| صور| «توابيت سقارة» تزين المتحف المصري بالتحرير

و في هذا الصدد  التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمقر المتحف المصري الكبير، بكل من لجنة الخبراء المتخصصين، ولجان التقييم، والتحالف المعد لمستندات عملية طرح وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير، والمكاتب الاستشارية الفنية الداعمة هندسيا وقانونيا، وذلك لمناقشة آخر ما توصلت إليه.

واستعرض الخبراء خلال الاجتماع آخر المستجدات التي وصلت إليها اللجان المتخصصة بهذا الشأن والتي أوشكت على الانتهاء. 


وحضر الاجتماع اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الاثرية بالمتحف، والدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الاعلي للآثار. 

جدير بالذكر أن لجنة الخبراء المتخصصين تشكلت بقرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم ( ٣٢١١ )  لسنة ٢٠١٩م، وتضم خبراء وقامات مصرية في مختلف مجالات الإدارة والاقتصاد والصناعة والقانون، ومهمتها تقديم كافة أوجه الدعم لطرح عملية تقديم وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير والتفاوض مع مقدم أفضل العروض حتى الإنتهاء من التعاقد.
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة