صورة أرشيفية صورة أرشيفية

10 فوائد لعصير البرتقال اهمها حماية البشرة من التجاعيد 

حنان الصاوي الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 02:54 ص

يعد عصير البرتقال الطبيعي من العصائر المميزة والمفيدة والتي يحرص جميع أفراد الأسرة على تناولها خاصه في الشتاء، إذ أنه يحتوي عصير البرتقال على أفضل الفيتامينات ومن بينها فيتامين سي الذي يقي من نزلات البرد والإنفلونزا، كما يفضل تناوله بشكل كبير في فصل الشتاء ويحتوي على أفضل الفيتامينات التي تمنحك صحة جيدة ويعيد للبشرة شبابها وجمالها ويحميك من أمراض البرد والإنفلونزا.

وتأتي أهم فوائد عصير البرتقال 


1_تقوية المناعة عصير البرتقال يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة، والتي لها دور كبير في تعزيز الجهاز المناعي مما يساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض المختلفة وخاصة البرد والإنفلونزا خلال فصل الشتاء.
2_التقليل من ضغط الدم الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع من المهم أن يتناولوا عصير البرتقال. 
3_الوقاية من السرطان يقي تناول عصير البرتقال الطبيعي من الأمراض السرطانية المختلفة، وهذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة الهامة  
4_ تنشيط الدورة الدموية عصير البرتقال الطبيعي يحتوي على فيتامين ب9 بالإضافة إلى حمض الفوليك، والذي بدوره يساعد على بناء كريات الدم الحمراء بالجسم وتنشيط الدورة الدموية بشكل عام.
5_يساعد عصير البرتقال على ترطيب البشرة بشكل جيد، وهذا لاحتوائه على الزيوت الطبيعية المفيدة جدا للبشرة ويساعد على إنتاج الكولاجين الطبيعي المهم للبشرة والحفاظ على نضارتها.
6_عصير البرتقال مهم لشد البشرة والتخلص من الترهلات التي تصيبها.
7_عصير البرتقال يحمي من تساقط الشعر، إذ أنه يحتوي على أفضل الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الشعر.
8_ يفيد فروة الرأس ويساعد على تقوية خصلات الشعر.
حماية الشعر من التقصف ويزيد من لمعان الشعر وتنعيمه.
9_يحتوي البرتقال على حمض الفوليك، الذي يحمي الجنين من التعرض إلى العيوب الخلقية الكالسيوم الذي يوجد في عصير البرتقال يساعد على تكوين عظام الجنين، كما أنه يدعم صحة عظام الأم أثناء فترة الحمل.
10_ ينظم معدل ضغط الدم لدى الحامل، ويحمي من التعرض إلى تسمم الحمل كما أنه مفيد لصحة القلب وتنظيم السوائل في الجسم.

اقرأ أيضا| مشروب صحي... «عصير البرتقال بالزنجبيل مع الكركم»
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة