صورة أرشيفية صورة أرشيفية

خاص| «التنمية المحلية»: صيانة أعمدة الإنارة «مسؤوليتنا»

محمود كساب الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 03:05 ص

أكد دكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الوحدات المحلية هي المسئولة عن صيانة أعمدة الإنارة بالشوارع.


وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية أن جميع الوحدات المحلية الموجودة بالمركز والأحياء والمدن على مستوى الجمهورية عليها صيانة كافة أعمدة الإنارة باستمرار.


يذكر أن محافظة القاهرة قد شهدت  أمطاراً غزيرة على الكثير من المناطق، مما أدى إلى مصرع طفلة بحي مصر الجديدة إثر تعرضها لصعق كهرباء أثناء سيرها في شارع بمصر الجديدة.

ووجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في المحافظات التي من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال هذا الأسبوع ومن بينها الإسكندرية والبحيرة وبعض المحافظات الساحلية الأخرى.

كما وجه وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وطالب وزير التنمية المحلية، من المحافظات بضرورة استمرار المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظات.

وأكد اللواء محمود شعراوي، على أهمية استمرار التنسيق المستمر والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحى وإدارات المرور ومديريات الأمن والحماية المدنية.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين بمحافظة الإسكندرية وعدد من المحافظات الأخرى التي تشهد موجة من الطقس السيئ لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان .

اقرأ أيضا| وزير التنمية المحلية يتابع جهود المحافظات في رفع تراكمات مياه الأمطار 
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة