د.محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
د.محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة


وزير الكهرباء: قراءة أكثر من 4 ملايين عداد بنظام التصوير

حنان الصاوي

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 10:30 ص

صرح د.محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، بأن الوزارة انتهت من قراءة أكثر من 4 ملايين عداد بالطريقة الجديدة «برنامج القراءة الموحد» من إجمالي 25 مليون على مستوى الجمهورية، ويتم حاليًا العمل على الانتهاء من أسلوب القراءة القديم لتجنب المشاكل للمواطنين.

وأشار شاكر إلى أن انتهاء العمل بنظام قراءة العدادات بطريقة برنامج القراءة الموحد بنظام التصوير بنهاية العام الجاري، مؤكدا أنه أحد آليات الوزارة للقضاء على مشاكل فواتير الكهرباء الناتجة عن أخطاء القراءات.

اقرأ أيضًا :تعرف على خطوات برنامج القراءة الموحد لعدادات الكهرباء 

وذكر «شاكر» أنه بسبب وجود مشاكل فنية في نظام القراءة القديم، سعت الوزارة إلى التسريع بتطبيق النظام الجديد عبر تصوير العداد ليكون وثيقة حال حدوت أي أخطاء، وتم مد فترة التقسيط بالنسبة للمشتركين حال وجود تسوية في العداد، بما يتماشي مع فترة هذه التسوية أو عدم قراءة العداد من جانب موظفي الوزارة.


يذكر أنه يتم العمل بتطبيق برنامج القراءة الموحد بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية، ويستهدف البرنامج القضاء بنسبة كبيرة على مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة لاعتماده على إرسال قراءة العداد عبر البرنامج فور التقاط الصورة بواسطة الإنترنت.


وبرنامج القراءة الموحد يتم بالتنسيق بين شركة «شعاع» المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء وشركات توزيع الكهرباء، و وظف شركة شعاع يقوم بإلتقاط صورة لعداد المشترك باستخدام برنامج القراءة الموحد وإرسالها «أون لاين» لإدارة الكهرباء التابع لها المشترك ويتم إصدار الفاتورة بناء على القراءة الموجودة بالصورة.


وتسجيل قراءة عدادات الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية سيكون أون لاين بواسطة الإنترنت الموجود على هواتف قراء شركة شعاع لإرسال القراءة مباشره لشركات توزيع الكهرباء.

 

تابع: وزير الكهرباء..برنامج القراءة الموحد سيكشف المتسببين فى إصدارالفواتير الخاطئة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة