حملة في مترو الأنفاق للتفتيش على الكمامات
حملة في مترو الأنفاق للتفتيش على الكمامات


صور| حملة في مترو الأنفاق للتفتيش على «الكمامات»

نشوة حميدة

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 11:03 ص

شنت إدارة مترو الأنفاق، صباح اليوم الأحد، حملة تفتيشية على الكمامات الطبية داخل محطة مترو الشهداء، وكذلك داخل قطارات المترو، للتأكد من التزام الركاب بقرار ارتداء الكمامات منعًا لانتشار فيروس كورونا بين الركاب.


كان المترو قد حررر أمس، 1000 محضر لراكب خلعوا الكمامة داخل قطارات المترو، وتم إلزامهم بدفع الغرامات بقيمة 50 جنيها للغرامة الواحدة.

من جانبه، كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن التزام ركاب المترو اليوم الأحد، بقرار الحكومة بارتداء الكمامات الطبية داخل قطارات المترو، منعًا لانتشار فيروس كورونا بين الركاب.

وأكد متحدث مترو الأنفاق لـ«بوابة أخبار اليوم» أن شرطة النقل والمواصلات ضبطت الركاب الذين يخلعون الكمامات داخل القطارات، لافتاً إلى تنظيم حملات شرطية مختلفة داخل القطارات والمحطات لضبط المخالفين.


جدير بالذكر أن مترو الأنفاق، بدأ أمس السبت، في تنفيذ قرار وزير النقل بمنع دخول الركاب المحطات والقطارات بدون ارتداء كمامات طبية واقية منعا لانتشار فيروس كورونا بين الركاب.


وأعلنت إذاعة مترو الأنفاق عن رسالة لركاب ومستخدمي المرفق، مؤكدة على أنه لن يتم السماح بدخول أي راكب بدون الكمامة، وأن نزع الكمامة داخل مترو الأنفاق تعرض صاحبها لغرامة فورية، تصل إلى 4 آلاف جنيه.


كان وزير النقل الفريق كامل الوزير، قد أكد على اتخاذ وزارة النقل جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا سواء في قطارات السكة الحديد أو مترو الأنفاق أو جميع وسائل المواصلات.

 

وشدد «الوزير» على ضرورة ارتداء الكمامات الطبية داخل وسائل النقل منعًا لانتشار عدوى كورونا بين الركاب، لافتاً إلى أنه لن يسمح بدخول القطارات أو المترو بدونها ابتداءا من السبت.


وأشار إلى أنه سيتم صرف كمامات من شبابيك التذاكر لمن ليس بحوزته، مردفاً: «نحن نعمل لصالح المواطن»، وفي حالة عدم التزامه بالإجراءات الاحترازية وقرار ارتداء الكمامة سيتم تحرير محضر لدى شرطة النقل والمواصلات.


وتابع وزير النقل، أنه سيجري جولات بنفسه داخل مترو الأنفاق وقطارات السكة الحديد للتأكد من قرار ارتداء الكمامات الطبية داخل وسائل النقل المختلفة حفاظًا على السلامة العامة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة