وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


«التعليم»: بدء الترشح للعمل كرؤساء لجان ومراقبين بامتحانات الدبلومات

منةالله ممدوح

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 11:06 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء ترشيح الأعضاء المتقدمين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل بامتحانات الدبلومات الفنية 2021.

وأكدت أنه على الأعضاء استيفاء بيانات استمارة المانع واعتمادها وختمها من مديرية التربية والتعليم أو الإدارة التعليمية التابع لها العضو وكذلك صحيفة الأحوال من موقع الوزارة البوابة الإليكترونية وفقا للضوابط المقررة.

وأوضحت وزارة التعليم، أنه يشترط في العضو المتقدم للعمل كرئيس لجنة سير أو مراقب أول ألا يكون مرشحا للعمل في مركز توزيع الأسئلة بالامتحانات وأن يراعى أن تكون ترشيحات رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل من فئات "موجه عام وموجه أول وموجه ومدير إدارة ومدير مرحلة ومدير مدرسة وكبير معلمين ومعلم خبير ومعلم أول أ، ورئيس قسم ووكيل أ، ووكيل قسم".

وأكدت الوزارة، أن يقوم جميع المرشحين بتحرير إقرار استمارة موانع وتراجع البيانات والأختام بالإدارة والمديرية مع صحيفة الأحوال ثم تقوم المديرية بإيفاد مندوب بهذه الموانع مجمعة على مستوى المديرية لكل نوعية من نوعيات التعليم الفني «تجارى وفندقى وزراعى وصناعي» إلى اللجنة المركزية للتعليم الفنى بقطاع الكتب بفيصل، وتتم الترشيحات لكل من تنطبق عليه الشروط وتسجل الأسماء بالأقدمية المطلقة للوظيفة وسيتم تحويل كل من تنطبق عليه الشروط ولم يتقدم باستمارة الموانع بدون أسباب إلى الشئون القانونية وعلى مدير المدرسة أو المسئول عن شئون العاملين وارسال بيانات جميع العاملين بالمدرسة والتى تنطبق عليهم الشروط وإلا سيتم تحويل مدير المدرسة للتحقيق.

وأشارت الوزارة إلى أنه لا يعتد بإقرار الموانع غير المعتمد ومختوم من الإدارة والمديرية، موضحة أنه يرجى استيفاء استمارات الموانع وصحيفة الأحوال وتجميعها بالمديريات وإرسالها إلى لجنة الإدارة المركزية خلال شهر ديسمبر 2020.

اقرأ ايضا: «التعليم» تعلن إعفاء هذه الفئات من المصروفات الدراسية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة