وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


ننشر جدول المرحلة الابتدائية بقناة مدرستنا

منةالله ممدوح

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 11:16 ص

 

حصلت «بوابة أخبار اليوم» على جداول المرحلة الابتدائية لعرض الحصص التعليمية على قناة مدرستنا للمواد الأساسية (المواد داخل المجموع) من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف السادس.

ومن المقرر عرض هذه الحصص على القناة عبر تردد: ١٢٣٠٣ أفقي / معدل الترميز: ٢٧٥٠٠ / معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦

وكان وزير التعليم الدكتور طارق شوقي قد أعلن أنه تم تشغيل العديد من المنصات الإلكترونية التعليمية لمساعدة الطلاب في المذاكرة، مثل نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة.

وتشمل تلك الوسائل «القنوات التليفزيونية التعليمية، ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، ومنصة إدمودو، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج إسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية».

يأتي ذلك لمساعدة الطالب على الحصول على المعلومات والمعارف بطرق مبتكرة تناسب العصر المعرفي الذي نعيشه الآن.

وقامت وزارة التربية والتعليم بإطلاق قناة تعليمية تغطي كل الحصص للمواد داخل المجموع للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادى، كذلك إطلاق قناة جديدة يوم 15 نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من الأول الثانوي إلى الثالث الثانوي، هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجاناً عن طريق أجهزة التابلت، ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هي «خدمة إضافية وليست محورية» مثل الصفوف من 4 إلى 9.

اقرأ أيضا :تعرف على نظام التقييم بالصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة