طراد الصواريخ الروسي
طراد الصواريخ الروسي


أخطر 5 سفن حربية روسية

وكالات

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 11:40 ص

 

كشفت مجلة "National Interest" الأمريكية، في تقرير لها، عن أخطر خمس سفن تمتلكها البحرية الروسية.

ووفقا لما نقلت وكالة سبوتنيك للأنباء اليوم، فإن الأسطول الروسي هو أحد أقوى الأساطيل في العالم، والاستراتيجيون العسكريون الأمريكيون، الذين يستخفون به، ليسوا على حق.

ويعد الطراد "بطرس الأكبر" أكبر سفينة قتالية في العالم، وتشير المادة إلى أن المهمة الرئيسية لـ"بطرس الأكبر" في حالة بدأ الأعمال القتالية مع الولايات المتحدة ستكون ملاحقة وتدمير حاملات الطائرات الأمريكية.

وبحسب المجلة، فقد تم تصميم طراد الصواريخ "موسكفا" لمحاربة حاملات طائرات العدو، دخل الخدمة في عام 1982.

وتنتمي كورفيت "سوبروزيتلني" إلى السفن من طراز "ستريجوشي"، وكما هو مذكور في المادة، فهي تحتوي على أسلحة معيارية مضادة للغواصات ومضادة للطوربيد، بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز السفينة بمحطة الكشف عن الأهداف المائية.

أما المدمرة "ناستويتشفي" فهي الرائدة في أسطول البلطيق، ويؤكد المنشور على الجمع الناجح بين صواريخ المدمرات المضادة للسفن والأسلحة المضادة للغواصات من طراز "ستريغوشي"، أربعة منها، بما في ذلك "سوبرازيتيلني"، هي أيضًا جزء من أسطول البلطيق.

ويأتي الطراد الحامل للطائرات الثقيل "الأدميرال كوزنتسوف"، ليوسع بشكل كبير من إمكانيات استخدام الطيران الروسي، بالإضافة إلى ذلك، يشير مؤلف المادة إلى أنه بالإضافة إلى مقاتلات سو-33 وميغ-29كي، يمتلك الطراد أيضًا أسلحة مهمة على متنه، مثل صواريخ "جرانيت" المضادة للسفن ونظام "كينجال" للدفاع الجوي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة