فيروس كورونا وعلاقته بالإنفلونزا الموسمية
فيروس كورونا وعلاقته بالإنفلونزا الموسمية


«كورونا وعلاقته بالإنفلونزا الموسمية» ندوة بـ«آداب حلوان»

مروة فهمي

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 11:46 ص

نظمت كلية الآداب بجامعة حلوان ندوة توعوية بعنوان ( فيروس كورونا وعلاقته بالإنفلونزا الموسمية ) وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتورة مها حسنى القائم بعمل عميد الكلية، حاضر فيها الدكتور ولاء زين العابدين استشارى الأمراض الصدرية بكلية الطب بجامعة حلوان.

تناولت الندوة عرض تفصيلى عن فيروس كورونا وأنواعه، وطرق العدوى والتشخيص، والفرق بين أعراضها وأعراض الأنفلونزا الموسمية، كما تناولت أيضاً بروتوكولات العلاج المختلفة له، حيث تم التدريب على الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد والتوعية بالأخطار المترتبة في حالة الإصابة بالفيروس.

وفي نهاية الندوة أجاب دكتور ولاء زين على أسئلة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كما تم توزيع نسخ من الدليل التوعوي عن جائحة كورونا وطرق الوقاية والعلاج، من خلال إتباع إجراءات السلامة الصحية وممارسة العادات والسلوكيات السليمة للوقاية من كافة الأمراض.

عُقدت الندوة تحت إشراف الدكتورة رشا صالح القائم بعمل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و دكتورة هناء عبد العزيز -مدير وحدة خدمة المجتمع، ودكتورة هالة الجزايرلى نائب مدير وحدة خدمة المجتمع.

اقرأ ايضا : آداب حلوان تعلن عن فتح باب التشعيب بالأقسام للعام الجامعي ٢٠٢٠ /٢٠٢١

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة