محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء


 حملة لمناهضة العنف ضد المرأة في شمال سيناء

صالح العلاقمي

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 12:48 م

تنظم محافظة شمال سيناء، حملة لمناهضة العنف والتنمر ضد المرأة، تحت عنوان "معًا ضد العنف والتنمر ضد المرأة" لحماية المرأة من كافة أشكال العنف، تحت رعاية اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ ، أن الحملة تأتي في إطار الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر والمتعارف عليها دولياً، ضمن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، والتي تستهدف مناهضة كافة أشكال العنف الأسري والمجتمعي ضد المرأة، مشيراً إلى أن المبادرة تتضمن سلسلة من الندوات عن مناهضة العنف بكافة أشكاله ضد المرأة في مختلف مدن المحافظة.

بدورها أكدت حنان حسن، رئيس وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، أن هناك أشكال متعددة للعنف ضد المرأة مثل العنف النفسي والجسدي والجنسي واللفظي والاقتصادي والأسري، حيث ترجع أسباب العنف ضد المرأة إلى دوافع اجتماعية ونفسية واقتصادية.


أضافت حسن، أنه يحب علي جميع أفراد المجتمع التصدي للعنف ضد المرأة، من خلال التعريف بالعنف ضد المرأة ووقايتها منه ونشر الوعي الثقافي والاجتماعي والديني وتعزيز دور المرأة في المجتمع وتعزيز الاستراتيجيات الوطنية التي تعزز المساواة بين الرجل والمرأة وتقديم فرص متساوية لكل منهما.

أشارت حسن إلي تنفيذ ورشة عمل للعاملين في ديوان عام المحافظة ومجلس مدينة العريش بعنوان "إستراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة" بحضور العميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة، وتنفيذ 6 ندوات للعاملين في المصالح الحكومية والمدارس والجامعات، ومجالس المدن حول القوانين المتعلقة بالمرأة في الدستور والقانون المصري.

كما تم تنفيذ 6 لقاءات توعية مع طلاب المدارس بمراكز المحافظة بالمشاركة مع مديريات التربية والتعليم والثقافة وجامعة العريش والأزهر الشريف والأوقاف والمجلس القومي للمرأة والجمعيات الأهلية ومركز الإعلام.

اقرأ ايضا : هطول أمطار متوسطة على مستوى المدن الساحلية بشمال سيناء

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة