صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الكهرباء: 24 ألف ميجاوات الحمل الأقصى المتوقع اليوم

حنان الصاوي

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 12:50 م

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الحمل الأقصى المتوقع اليوم الأحد، بلغ 24 ألف ميجاوات ، مقابل 24 ألف ميجاوات أمس، فيما بلغ أدنى حمل أمس 15 ألفا و624 ميجاوات.

 

وقد فعلت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عددا من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقي الشكاوى، من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقع الوزارة أو من خلال التليفون المحمول أو مركز خدمة العملاء.

اقرأ ايضا:وزير الكهرباء: قراءة أكثر من 4 ملايين عداد بنظام التصوير

خفض استهلاك الطاقة دون المساس براحة الأفراد


أوضح الجهاز أن الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية، عبارة عن مجموعة من الإجراءات أو التقنيات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة دون المساس براحة الافراد أو إنتاجيتهم واستخدام الطاقة عند الحاجة الحقيقية لها، حيث إن تحسين كفاءة الطاقة وترشيد استهلاكها لا يعني منع استهلاك الطاقة بقدر مايعني استخدام هذه الطاقة بأسلوب أكثر كفاءة بما يحد من إهدارها.

 

أهمية الترشيد وفوائده لترحيل الأحمال غير الضرورية


ويتحمل قطاع الكهرباء مبالغ طائلة سنويا لتغطية أحمال الذروة والتي تستغرق فقط عددًا محدودًا من الساعات خلال فصل الصيف، لذلك من الضروري تعريف المواطنين على أهمية الترشيد وفوائده لترحيل الأحمال غير الضرورية خارج وقت الذروة، بالإضافة إلى اتباع الترشيد في استخدام الإنارة والأجهزة الكهربائية، مما يعود بالنفع على المواطن والدولة.

 

مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات


وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهى بنهاية شهر أكتوبر 2020، على أن تبدأ شركات توزيع الكهرباء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تمّ تقديمها بداية من أول أكتوبر 2020

 

اقرأ ايضا: تعرف على فائض الكهرباء سنويًا من محطات سيمنس 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة