المستشار محمد المشد
المستشار محمد المشد


 الإسكندرية جاهزة لجولة حسم انتخابات مجلس النواب بـ 1083 لجنة  

سرحان سنارة- أحمد سليم

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 01:15 م

 

26 مرشحا يتنافسون على 13 مقعدا.. و4 ملايين مواطن لهم حق التصويت 

مولدات كهرباء احتياطية واستراحات لكبار السن والتعقيم على مدار اليوم 

أعلن المستشار محمد المشد، رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات في الإسكندرية، عن تجهيز 1083 لجنة فرعية بمختلف أحياء المحافظة، لبدء عملية التصويت في جولة الإعادة والحسم بانتخابات مجلس النواب 2020. 

وقال "المشد" إن كل لجنة فرعية يشرف عليها قاض بواقع 1083 قاضيا، يعاون كل منهم 5 إداريين من موظفي الجهات الحكومية مثل "المحاكم، والنيابات، ومجلس الدولة، والشباب والرياضة، والمحافظة، والتربية والتعليم". 

وأشار إلى أن عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات بالإسكندرية يقدر بنحو 4 ملايين و67 ألفا و901 ناخبا، لافتا إلى أن تجهيز 5 لجان عامة و5 لجان حفظ و50 قاضيا احتياطيا. 

وأضاف المشد أن جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب يتنافس فيها 26 مرشحا 13 مقعدا فرديا بـ 5 دوائر انتخابية هي "الدخيلة، المنتزه، سيدي جابر، محرم بك، الرمل". 

وحول الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، أكد رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالإسكندرية، أنه جرى اتخاذ عدة إجراءات منها منع دخول الناخب اللجنة دون ارتداء كمامة، وترك مسافات بين الناخبين وبعضهم لا تقل عن متر، والتأكد من تهوية اللجان وتعقيمها بالكامل على مدار اليوم. 

ويتوزع المرشحون الـ 26 في الدوائر الخمس بالإسكندرية بواقع 12 مرشحا من حزب مستقبل وطن، ومرشحين اثنين للشعب الجمهوري، ومرشحين اثنين لحزب النور، فضلا عن 10 مرشحين مستقلين، بينهم 3 سيدات. 

ومن جانبه، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه جرى توفير أماكن لاستراحة كبار السن وذوي القدرات الخاصة، مع الالتزام بإجراءات التباعد وتطهير وتعقيم اللجان والمقار الانتخابية. 

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالمرور على مواقع اللجان حتى انتهاء العملية الانتخابية، وذلك لمراجعة موقف النظافة والمخلفات والإشغالات بالقرب من لجان التصويت. 

وأشار إلى إنشاء غرفة عمليات بكل حي والتنسيق مع شركات المرافق على مدار ٢٤ ساعة مع قيام شركة الكهرباء بتدعيم الأحياء بأطقم للتدخل السريع متواجدين داخل الحي بالإضافة إلى فرق متنقلة.  

وأوضح الشريف، أن شركة توزيع الكهرباء وفرت وحدات ديزل متنقلة، كمصدر تغذية بديل لمواجهة أي أزمة في انقطاع الكهرباء، والتنسيق مع الأحياء من خلال فرق الطوارئ. 

أقرأ أيضا:

مكتبة الإسكندرية تطلق المهرجان الثاني للأراجوز في بيت السناري

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة