سر هروب مخرج شهير من معهد القلب
سر هروب مخرج شهير من معهد القلب


سر هروب مخرج شهير من معهد القلب

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 01:18 م

 

 محمد محمود سيد


فاجأت المخرج السينمائى فطين عبدالوهاب نوبة قلبية للمرة الثالثة خلال ستة أشهر فقط، فى شقته بشارع عدلى بالقاهرة التى يقيم فيها وحده، لم تكن هى المرة الأولى التى يتعرض لها من قبل لأزمات قلبية، لكن كانت أخطرها تلك المرة، التى أصيب بها فى الخامسة مساء يوم 22 مارس 1971 وتم نقله فورًا إلى معهد القلب بإمبابة، حيث هرب منها دون استكمال علاجه.

وتسرد لكم  «أخبار كلاسيك» تفاصيل تلك القصة..

اقرأ أيضًا: شهر حبس لإسماعيل ياسين وغرامة 10 جنيهات

 

في تمام الخامسة مساء يوم 22 مارس 1971، تعرض المخرج الكبير فطين عبدالوهاب لأزمة قلبية حادة وهى المرة الثلاثة على التوالى التى يصاب فيها بتلك الأزمة، فخرج من شقته يستغيث بالجيران حتى يسعفوه، واتصلوا بالدكتور على عيس أخصائى أمراض القلب، الذى طلب منهم استدعاء الإسعاف فورًا، وتم نقله على الفور إلى معهد القلب بإمبابة، وذلك بعد إتصال عاجل بوزير الصحة.

وفي المستشفى، لازمه الفنان "أحمد رمز" والفنانة "نادية لطفى" و"زينب صدقى" حيث إجتاز مرحلة خطرة فى خيمة الأوكسجين.

 

بعد فحصه بجهاز الأشعة، تبين أنه يعانى من تضخم فى القلب وهو السبب الذى أدى إلى الأزمة الاخيرة التى فاجأته فى الفجر، وأفاق المخرج فطين عبدالوهاب ليصف هذه اللحظات الرهيبة بأسلوبه الساخر، قائلاً: «لقد شعرت لأول مرة بإختناق وضيق فى التنفس، لكننى لم أخف من الموت..فقط كنت أريد أن اقابله فى النهار حتى أتعرف عليه .. والواقع أنها كانت أعنف ازمة وجهها قلبى أخيرًا».


بعد تعافى المخرج فطين عبدالوهاب، قام بزيارته وزير الثقافة، الذى قرر أن تتحمل وزارة الثقافة نفقات علاجه،ثم  قام فطين بإرسال رسالة إلى صديقته الحميمة الفنانة "نادية لطفى" فى بيروت يطمئنها، ويقول فيها: لقد أصبحت مشكلتى الأن أن قلبى كبير.. والظاهر أن مسألة "القلب الكبير" أصبحت مرضًا.. وليست فالاً حسنًا، أخبره الأطباء بأنه ممنوع من السهر بعد منتصف الليل لظروفه الصحية».

وانتقل المخرج فطين عبدالوهاب إلى مرحلة النقاهة بعد قضاء شهر فى غرفة الإنعاش بمعهد القلب بإمبابة، وسمح له الأطباء بالرياضة يوميًا فى الحديقة، وما كاد أصدقاؤه وأقاربه يعلمون بذلك حتى أقبلوا على المستشفى لزيارته والإطمئنان عليه مما جعل الأطباء يخشون أن يعاوده المرض، وفجأة اختفى فطين من المستشفى، وأعلن المشرفون على علاجه أنه هرب من العلاج قبل أن يستكمل شفاؤه، وإضطرب أقاربه من هذا النبأ وقاموا بالبحث عنه، وأسفرت جهودهم عن اكتشاف الحقيقة وهى أنه غادر المستشفى سرًا بالإتفاق مع الأطباء إلى مكان مجهول تجنبًا لمتاعب الزوار.


جدير بالذكر أن المخرج فطين عبدالوهاب من مواليد 22 نوفمبر عام 1913، محافظة دمياط، وقام بإخراج العديد من الأعمال الفنية أشهرها فيلم «إشاعة حب و فيلم الأخ الكبير فيلم نهارك سعيد»، وتزوج من الفنانة ليلى مراد، والفنانة تحية كاريوكا ومنيرة فتحى أخت الفنانة نجلاء فتحى، وأنجب ابنه الوحيد زكى فطين من الفنانة ليلى مراد، وتوفى المخرج الكبير فطين عبدالوهاب عن عمر يناهز 58 عام بمرض قلبي فى 12 مايو 1972. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة