صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط عاطل يستولى على أموال المواطنين بحجة توظيفها 

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 01:24 م

تمكنت مباحث الأموال العامة بمنطقة وسط الدلتا بـطنطا، الأحد 22 نوفمبر، من ضبط عاطل بمركز زفتى بمحافظة الغربية، لقيامه بالنصب على اثنين من المواطنين، والاستيلاء على أموالهما بدعوى استثمارها في مجال إنشاء المخابز والتجارة، مقابل أرباح.


 وأبلغ مواطنان مقيمان بمحافظة الغربية، بقيام أحد الأشخاص بتلقي مبالغ مالية منهما بقصد توظيفها واستثمارها لهما بالمخالفة لأحكام القانون.

وأسفرت التحريات عن قيام أحد الأشخاص «عاطل» مقيم بدائرة مركز زفتى بمحافظة الغربية، له معلومات جنائية، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في مجال النصب والإحتيال على المواطنين باستثمار أموالهم والاستيلاء عليها بزعم استثمارها وتوظيفها في مجال إنشاء المخابز والتجارة مقابل أرباح.

وتمكن من خلال ذلك من الحصول على مبالغ مالية مختلفة من الشاكين مقابل حصولهما على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المسـتولى عليها بالمخالفة لأحكام القانون.


وعقب تقنين الإجراءات التي تمت بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة العامة لتجرى شئونها.


اقرأ أيضا: سقوط  تاجر عملة بالسوق السوداء بحجم تعاملات نصف مليون دولار

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة