دقيق
دقيق


ضبط 83 طن دقيق .. ومدير مطحن يستولي على مخصصات الدعم 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 02:00 م

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين، وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة، لضبط جرائم الغش التجاري.

وأسفرت تلك الحملات، عن ضبط 1305 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة أبرزها: ضبط 47,4 طن دقيق بلدى مدعم، تم تجميعها لإعادة نخليها، و23,750 طن دقيق بلدي تم إعاده نخالها، وإنتاج دقيق استخراج 72% و13 طن نخالة ناعمة، ناتجة عن عمليات نخل الدقيق البلدى المدعم. 

كما تم ضبط 1,500 شيكارة دقيق مدعم فارغة، 1,000 شيكارة فارغة خاصة بالمطحن، ماكينة خياطة للشكائر، سيارة نقل تُستخدم فى الاتجار بالدقيق المدعم بالسوق السوداء، بحوزة أخصائي فني إنتاج بإحدى شركات المطاحن، ويعمل المدير المسئول عن مطحن لإنتاج الدقيق الحر بمحافظة الشرقية، مستغلاً وظيفته وعلاقته بأصحاب المخابز البلدية، بشراء الدقيق البلدى المدعم، وإعادة نخله بالمطحن المسئول عن إدارته، مستولياً على أموال الدعم دون وجه حق.


تأتي تلك الإجراءات والتدابير اللازمة، من من جانب وزارة الداخلية، للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع. 
أقرأ أيضا:

إحالة صاحب مخبز للمحاكمة بتهمة بيع دقيق مدعم بالسوق السوداء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة