سعيد عبده
سعيد عبده


خاص | رئيس اتحاد الناشرين يحسم الجدل حول «إلغاء معرض الكتاب 2021»

نادية البنا

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 02:01 م

مع انتظار الكثيرين لفعاليات معرض الكتاب 2021، تزداد التساؤلات حول إمكانية إلغائه بسبب انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا، وذلك رغم تأكيد وزيرة الثقافة بأنه لم يُصدر قرار حتى الآن بإلغاء المعرض.


قلق الناشرين من إلغاء معرض الكتاب الدولي
وعلى الرغم من ذلك التأكيد، إلا أن القلق ما زال يسيطر على أغلب الناشرين المصريين، فقد اعتادوا فتح باب التسجيل وحجز الأماكن المخصصة لهم في معرض الكتاب الدولي، في أوائل شهر أكتوبر ثم تحدد لها نوفمبر، وإلى الآن لم تُعلن هيئة الكتاب واتحاد الناشرين، عن ميعاد التقدم، رغم إطلاقها مجموعة متنوعة من المعارض في محافظات متعددة وأخرهم معرض الأوبرا للكتاب.


معرض الأوبرا للكتاب
وعقب إطلاق معرض الأوبرا للكتاب، الخميس 19 نوفمبر، زاد ذلك التوتر عند الناشرين، فمنهم من تصور أن معرض الأوبرا هو بديل مصغر لمعرض الكتاب الدولي، ومنهم من رأى أن إطلاق المعارض بالمحافظات والأوبرا سيؤثر على الإقبال على معرض الكتاب 2021.


هل سيتم إلغاء معرض الكتاب 2021
ولحسم ذلك الجدل ومعرفة هل سيتم إلغاء معرض الكتاب 2021، عقب انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، تواصلت بوابة أخبار اليوم مع رئيس اتحاد الناشرين المصريين سعيد عبده، للرد على تساؤلات الناشرين، والجمهور.


وقال رئيس اتحاد الناشرين في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب سوف تجتمع غدًا، لتحديد ما سيحدث في الدورة المقبلة، ولحسم هل سيتم إلغاء معرض الكتاب الدولي، أم سينطلق بشكل مختلف مع إجراءات احترازية مشددة.


إجراءات احترازية مشددة
ويذكر أن الدورة الـ 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، من المفترض أن تنطلق في نهاية ينار 2021، مع اتباع الإجراءات الاحترازية المشددة، للحد من انتشار فيروس كورونا.


اليونان ضيف شرف معرض الكتاب الدولي
وضيف شرف معرض الكتاب الدولي 2021، هي دولة اليونان، وشخصية المعرض الكاتب الراحل الكبير "يوسف إدريس".

 

شاهد ايضا :-شاهد الإعلان التشويقي لفيلم شون مينديز «In Wonder»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة