الدكتور طارق الجمال
الدكتور طارق الجمال


نائب رئيس جامعة أسيوط يدعو إلى تعزيز قيم الانتماء للوطن في نفوس الشباب

محمد منير

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 02:19 م

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على إيمانه الكامل بدور مؤسسات التعليم الجامعي بوجه عام في ترسيخ وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن في نفوس النشء، وذلك من خلال عقد الندوات والمؤتمرات والأنشطة التفاعلية والتي تحرص إدارة الجامعة على دعمها وتشجيعها وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لإقامتها.

ويأتي ذلك يأتي انطلاقا من الدور المجتمعي والخدمي الذي تقوم به الجامعة في نشر القيم الإيجابية النبيلة ودحض كل ما من شأنه نشر الفتن والعداوة.

جاء هذا التصريح  تعقيبا على مشاركة الدكتور شحاتة غريب شلقامي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في ندوة ضمن فعاليات معسكر الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية، والتي جاءت بحضور الدكتور جمال محمد على عميد الكلية، وكوكبة وكلاء الكلية وأساتذتها وأعضاء هيئة التدريس من الأقسام المختلفة بالكلية، وحشد من طلاب الفرقة الأولى.

وفي مستهل أعمال الندوة رحب الدكتور شحاتة غريب بطلاب الفرقة الأولى متمنيا لهم التوفيق والنجاح، كما حثهم على ضرورة العمل الجاد والالتزام بالحضور مع اتباع الإجراءات الاحترازية من تداعيات فيروس كورونا المستجد، فضلاً عن أهمية التواصل المستمر مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية.

وفي هذا الشأن فقد ثمن على دور كلية التربية الرياضية ونشاطها المستمر في عقد العديد من الأنشطة الهادفة إلى مناقشة القيم الإيجابية والتي يأتى على رأسها الإنتماء والولاء للوطن، موضحًا دور الشباب في الدفاع عن الأرض والوطن ودحض الفتن والمؤامرات التي تعصف به ويأتي ذلك من خلال وعيهم بحقائق الأمور وزيادة اطلاعهم على المستجدات التd تحدث في الدولة المصرية.

ولفت إلى أن إدارة الجامعة تحرص على تنظيم الندوات السياسية والدينية والاجتماعية التي تهدف جميعها إلى توعية الطلاب حب الوطن والعمل بجد لخدمته وحفظ أمنه وسلامته وموارده بما يحقق النهضة المنشودة.

واستعرض بعض المستجدات التشريعية الداعمة للدولة المصرية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك في الجانب الصحي والاقتصادي والخدمي، وذلك للحد من الآثار السلبية للفيروس على جميع الأصعدة.

ومن جانبه، فقد أشار الدكتور جمال محمد، على أن هذا المعسكر يأتي ضمن سلسلة من المعسكرات التي دأبت إدارة الكلية على إقامتها طوال العام الدراسي والتي تأتي ضمن دورها في ربط طلابها بالمجتمع وتوعيتهم ونشر الثقافات، لافتًا أن المعسكر تضمن برنامج ترويحي وخدمة عامة وإسعافات أولية، متمنيًا لكافة الطلاب عام دراسي مليء بالخير والتقدم.

اقرأ أيضا: انطلاق بطولة «مؤسسة سالمان» بمشاركة 70 فريقًا في أسيوط 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة