صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو|«حياة النزلاء».. مشروعات إنتاجية ومباريات في السجون المصرية

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 02:23 م

رصد التليفزيون المصري، عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، وon ، اليوم الأحد 22 نوفمبر، جهود مصلحة السجون مؤخرًا، وتشجيعها الدائم للسجناء على التريض والترفيه بطرق مختلفة.


وتناول البرنامج مباراة كرة قدم بين فريقي السجن، حيث يضم الفريقان مجموعة من اللاعبين الذين يملكون مهارات كبيرة، وجاءوا لقضاء عقوبات متنوعة لاتهامهم في قضايا مختلفة، ما بين «قتل وإتجار في مخدرات وأموال عامة وسرقات ومشاجرات، وغيرها من الجرائم».

بدوره قال الكاتب الصحفى، محمود عبد الراضى، إن المفهوم التقليدي للسجون تغير تمامًا حيث تمارس الحياة في السجون الآن بشكل طبيعى، كما يمكن للنزلاء العمل والحصول على هامش ربح، وتعلم الحرف المختلفة، ويقومون على مشروعات إنتاجية ضخمة خلف أسوار السجون.

وأشار إلى أن السجون تشهد مباريات ودورات كرة قدم، للتغلب على الوقت، وبهدف إصلاح السجين وتقويم سلوكه وإشراكه بالمجتمع مرة أخرى، مؤكدًا أن السجون المصرية تطبق أعلى معايير حقوق الإنسان.

وذكر أن مصلحة السجون توسعت في أماكن التريض للنزلاء، حيث يقضي السجناء وقتًا في الملاعب خلف أسوار السجون، كنوع من التريض والترفيه من خلال الملاعب المنتشرة بكافة السجون على مستوى الجمهورية، كما توفر السجون غذاءً صحيا للسجناء، ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة