لاعبو الاهلي
لاعبو الاهلي


«كورونا» يضرب قطبي الكرة المصرية قبل نهائي القرن 

كريم فؤاد

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 03:04 م

تعرض عدد  كبير من اللاعبين في أندية الدوري الممتاز والمنتخب الوطني لكرة القدم للإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» وعلى رأسهم الأهلي والزمالك قبل أيام قليلة من نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي يقام يوم الجمعة المقبلة على استاد القاهرة الدولي بين الأهلي والزمالك في النهائي الأول للفريقين في مواجهة واحدة.

ومن صفوف النادي الأهلي تعرض أربعة لاعبين للإصابة بفيروس كورونا بدأ الأمر محمود عبد المنعم «كهربا» الذي جاءت نتيجته سلبية ومن المقرر أن يجري اللاعب مسحة طبية جديدة غدا الاثنين للاطمئنان عليه قبل الانضمام لمعسكر الفريق؛ استعدادا لمواجهة الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وخضع محمود كهربا لفحوصات وتحاليل طبية السبت ــ بشكل منفرد ـ أثبتت جميعها تحسن حالة اللاعب بشكل كبير جدا، بينما يقوم بإجراء المسحة الطبية الأخيرة غدا؛ للتأكد من سلامته ولحاقه بمعسكر الفريق.

وجاء هذا القرار لتوفير مزيد من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة اللاعبين وتركيزهم قبل مباراة الجمعة المقبلة.

ولم يمر 24 ساعة عن إصابة كهربا بالفيروس وتم الإعلان عن إصابة زميله صالح جمعة بنفس الوباء وذلك قبل أيام قليلة من النهائي الأفريقي ثم تم الإعلان عن إصابة محمد شريف لاعب الأهلي الذي أعلن عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الحمد لله positive covide – 19».

ونشر محمد شريف لاعب الأهلي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الحمد لله positive covide – 19».

كان محمد شريف، شارك في معسكر منتخب مصر لخوض مباراتي توجو الأسبوع الماضي، في تصفيات أمم إفريقيا 2022، وسجل هدفًا مباراة توجو التي أقيمت على ملعب الأخير وانتهت بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ومن ضمن لاعبين الأهلي المصابين بكورونا أحمد ياسر ريان حيث نشر مهاجم الأهلي العائد من الجونة بعد انتهاء إعارته، نبأ إصابته عبر حسابه على إنستجرام.

ومن صفوف الزمالك تم الإعلان عن إصابة حازم إمام لاعب الفريق ولكن تم شفاءه رسميا من الوباء فيما تم إعلان إصابة مدحت عبد الهادي مدرب الزمالك بجانب أحمد نادر السيد ناشئ القلعة البيضاء.

كما تم إعلان إصابة محمد حسن لاعب وسط الزمالك بفيروس كورونا ونشر اللاعب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» : «نتيجة التحليل إيجابية، الحمد لله، أرجو الدعاء بالشفاء».

ومن بيراميدز تم التأكد من إصابة علي جبر مدافع الفريق بفيروس كورونا حيث يتواجد حاليا في العزل الصحي بعد تأكد إيجابية حالته عقب خضوعه لمسحة كورونا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة