صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| لهذه الأسباب.. القاهرة لم تغرقها «أمطار الجمعة»

محمود كساب

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 04:39 م

شهدت محافظة القاهرة الجمعة الماضية أمطار غزيزا على شوارعها، وكان من المعتاد غرق شوارع القاهرة الدائم وتعطل الحركة المرورية بسبب سقوط الأمطار، إلا أن الوضع اختلف هذا العام، حيث لم تتعرض الشوارع لعملية الغرق المعتادة وذلك بسبب الإجراءات التي قامت بها الأجهزة التنفيذية بالعاصمة.

"بوابة أخبار اليوم" تواصلت مع القيادات التنفيذية بمحافظة القاهرة لمعرفة كيف تم انقاذ شوارع العاصمة من الغرق.

محطة المناولة بمدينة نصر

في البداية علق إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية على عدم غرق منطقة المنصة بحي غرب مدينة نصر والذي كان يحدث كل عام، حيث قال إنه تم إنشاء محطة المناولة بحي غرب مدينة نصر، وذلك لحماية منطقة المنصة من الغرق التي تتعرض لها عند موسم الأمطار الشديدة .

وأضاف صابر أن تلك المحطة مكونة من خطوط بديلة لسحب مياه الأمطار، وتفريغها في مكان آخر بقدرة استيعاب محددة، مؤكدا أن خطوط سحب مياه الأمطار الموجودة سابقا أمام المنصة كانت غير قادرة على سحب كمية مياه الأمطار الكبيرة التي تأتي كل عام، مضيفا أنه تم عمل «بيارات» خلف المنصة لسحب مياه الأمطار.

دفع الشفطاط
وفي سياق متصل أكد اللواء إبراهيم عوض سكرتير عام مساعد محافظ القاهرة أنه بمجرد سقوط الأمطار تم الدفع بـ 102 شفاط وبدالة على مستوى الأحياء، لشفط تراكمات مياه الأمطار بالشوارع.


تطهير الأنفاق 
وأشار سكرتير عام مساعد محافظة القاهرة، إلى أنه كان قد تم الانتهاء من تطهير 27 نفقا على مستوى محافظة القاهرة، وذلك قبل بدأ موسم الأمطار.


ردم نفق العروبة

من جانب أخر  أكد مصدر في محافظة القاهرة في تصريحات خاصة أن ردم نفق العروبة بطريق صلاح سالم في حي مصر الجديدة كان سببا أساسيا في عدم غرق شوارع العاصمة وعدم خلق التكدس المروري، مشيرا إلى أن بالماضي كان يوجد الكثير من المشاكل بالصرف الصحي بنفق العروبة بما كان يؤدى إلى غرق النفق.

ومن جانبه شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على  جميع رؤساء الأحياء ومسئولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بالتواجد  بالشوارع لمتابعة رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول، مشيرا إلى انتشار الشفاطات في كافة أحياء العاصمة للتعامل الفوري مع تراكمات المياه.

شاهد ايضا :- نائب محافظ القاهرة تتابع أعمال تطوير شارع المنيل بمصر القديمة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة