د. هالة السعيد وزيرة التخطيط
د. هالة السعيد وزيرة التخطيط


التخطيط: حصرنا 3962 من الأصول غير المستغلة في 24 محافظة

حسن هريدي

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 04:57 م

أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، أنه في إطار عمل الحكومة للاستغلال الأمثل لموارد الدولة، تم البدء في تنفيذ برنامج حصر أصول الدولة غير المستغلة؛ بهدف وضع تصور لتعظيم الاستفادة منها.

 

جاء ذلك خلال افتتاح د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، جناح الوزارة في معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات CAIRO ICT في دورته الـ24.

 

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن برنامج حصر أصول الدولة غير المستغلة، أسفر عن حصر وتسجيل نحو 3962 أصل في 24 محافظة.

 

ويستمر معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات CAIRO ICT في دورته الـ24، حتي 25 من نوفمبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمركز مصر للمعارض الدولية تحت شعار "The Big Reset"، بمشاركة مئات المتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا .

 

أقرأ أيضًا|| التخطيط: «مركز البنية المعلوماتية» يساهم في التحول نحو حكومة رقمية| صور

 

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى ربط الأمانة الفنية للمشروع بالمركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية وقاعدة بيانات حصر أصول الدولة غير المستغلة بهدف إعداد وتصميم قاعدة بيانات جغرافية  GEO DATA BASE  مجمعة لأراضي وعقارات أجهزة الدولة غير المستغلة والمطلوب التصرف فيها بالبيع أو المشاركة، واستخدام تطبيقات الجيوماتكس لتجميع وتخزين ونمذجة وتحليل وعرض كافة البيانات الرقمية والوصفية والاحصائية المتعلقة بأصول الدولة العقارية.

 

وأضافت أنه يتم أيضًا أعمال الرفع المساحي والجغرافي والعمراني بأجهزة مساحية عالية الدقة، وإعداد تقارير بالوضع الراهن، وإصدار مقترحات لتطوير الأصول العقارية، مع إعداد خطط التصرف في هذه الأًول بما يتواكب مع استيعاب السوق العقاري جغرافيًاـ وإنتاج وطباعة الخرائط والتقارير الخاصة بأصول الدولة.

 

ومن المتوقع أن يستقبل معرض CAIRO ICT هذا العام نحو 50 ألف زائر للاطلاع على مجموعة واسعة من عروض وخدمات شركات الاتصالات والتكنولوجيا والمنتجات الإلكترونية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة