ارشيفية
ارشيفية


ضمن المبادرة الرئاسية..

البنك المركزي: 40 مليار جنيه حجم تمويل المشروعات متناهية الصغر 

شيماء مصطفى

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 05:04 م

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إن المبادرة الرئاسية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ساهمت في زيادة حجم التمويلات المقدمة لهذه المشروعات.

جاء ذلك خلال جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمعرض القاهرة الدولي لتكنولوجيا الاتصالات، وزيارته لجناح البنك المركزي بالمعرض

وأوضح محافظ البنك المركزي، أن تلك المبادرات، امتدت لتشمل المشروعات متناهية الصغر للوصول إلى الفئات الأكثر احتياجاً للتمويل مما نتج عنه ارتفاع حجم التمويلات المقدمة لتلك المشروعات.

وأشار إلى أن إجمالي التمويل الذي تم تقديمه لقطاع المشروعات متناهية الصغر، ارتفع بقيمة بلغت نحو 33.6 مليار جنيه، لتبلغ قيمته نحو 40 مليار جنيه استفاد منها 4 مليون مستفيد في نهاية يونيو 2020، مقابل 6.4 مليار جنيه لـ 2 مليون مستفيد في ديسمبر 2016 وفقاً لبيانات الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر.

أقرأ أيضًا|| البنك المركزي: إقبال المؤسسات الدولية على تمويل مصر بفضل الإصلاح الاقتصادي

وأضاف طارق عامر، أن البنوك وفرت تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت قيمتها نحو 213 مليار جنيه استفاد منها 1.81 مليون مشروع منذ ديسمبر 2015 وحتى سبتمبر 2020.

وكانت بوابة أخبار اليوم، نشرت مسبقًا، تقريرًا للبنك المركزي، جاء فيه أن التركيز في توجيه تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لم يقتصر على فئة معينة من الشركات الأكبر حجما، بل شمل كافة أنشطة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بجانب المتوسطة، وهو ما كان له أكبر الاثر في توفير فرص العمل وخفض نسب البطالة خلال الفترة.

يعقد المعرض، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة خلال الفترة من 22 وحتى 25 نوفمبر الحالي، في إطار خدمة جهود التحول الرقمي والشمول المالي للدولة المصرية.

وتفقد اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية جناح البنك المركزي بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوچيا Cairo ICT 2020  والذي يعقد في دورته الرابعة والعشرين، بمشاركة واسعة من أطراف منظومة صناعة التكنولوجيا والاتصالات والتحول الرقمي على المستويين الدولي والمحلي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة