صورة من فعاليات اليوم الرياضي بجامعة أسوان
صورة من فعاليات اليوم الرياضي بجامعة أسوان


يوم رياضي للطالبات بجامعة أسوان ضمن مبادرة «الرياضة أمن قومي» 

محمد علي- مصطفي وحيش

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 05:34 م

أعلن الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، انطلاق فعاليات اليوم الرياضي للمشي للطالبات بالجامعة ضمن فعاليات مباردة الرياضة أمن قومي التي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

بدأت فعاليات اليوم الأحد من أمام المبني الإداري  للجامعة بالحرم الجامعي بصحاري بالمشي مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك بحضور الدكتور عادل مكي عميد كلية التربية الرياضية .

وأضاف الدكتور أحمد غلاب أن استاد الجامعة الذي تم تجهيزه على أعلى مستوى وبقوة استيعابية 2000 متفرج من الجمهور ويضم قاعة كبار الزوار ومكاتب إدارية وغرف خلع للملابس وتمارس عليه جميع الأنشطة الطلابية والمنافسات الكروية، كما تم الانتهاء أيضا من عدة ملاعب متعددة الأغراض ملعب كرة السلة والطايرة والكرة الشاطئية وكرة اليد وأصبحت الجامعة اليوم لديها القدرة على إستضافة المهرجانات الطلابية الدورات الرياضية والبطولات الجامعية التي تقام في سياق الأنشطة الطلابية علي مدار العام الجامعي 2020/2021 طبقا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلي للجامعات.

وأشار الدكتور عادل مكي عميد كلية التربية الرياضية أن الكلية وضعت خطة تنفيذ للمبادرة بتخصيص يومين للمشاركة الجميع في ممارسة الرياضة كل يوم أحد ويوم الثلاثاء من كل أسبوع تحت مفهوم الرياضة أصبحت أسلوب حياة .


اقرأ أيضا | الإسكندرية تحتفل بيوم الطفولة بمشاركة ١٠٠ طفل من ذوى الهمم  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة