الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل
الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل


خلال معرض ومؤتمر تكنولوجيا النقل..

كامل الوزير: قطاع النقل قاطرة التنمية في مصر

نشوة حميدة

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 06:46 م

افتتح اليوم الأحد، الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدورة الثالثة لمعرض ومؤتمر تكنولوجيا النقل 2020 Trans MEA.

 

وعقب انتهاء فعاليات الإفتتاح، ألقى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، كلمة أمام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، رحب فيها بالحضور، مؤكدا أنه للعام الثالث على التوالي يعقد واحد من أهم المعارض والمؤتمرات الدولية بقطاع النقل والطرق والبنية التحتية معرض ومؤتمر تكنولوجيا النقل 2020 Trans MEA الذى يقام برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي كان لرعايته للمعرض أكبر دافع لنا لتنفيذه في ظل اجتياح جائحة كورونا للعالم.

 

وأشار وزير النقل إلى أن هذا المعرض يتيح الفرص ويفتح المجالات أمام الجميع للمعرفة والمشاركة في بناء مصر الحاضر والمستقبل والريادة والنمو انطلاقا من قطاع النقل شرايين التنمية وقواعد البناء الشامل للتوسع الأفقي والنمو المستدام.

 

وذكر أن قطاع النقل يعتبر قاطرة التنمية لأن سهولة وسرعة التنقل للمواطنين يحقق التنمية والرفاهية والنمو المستدام ولاشك أن تنقل المواطنين بحاجة رئيسية إلى شبكة قوية ومتطورة من الطرق والمواصلات الحديثة.

 

وتابع: "منذ أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي رؤيته لبناء مصر الحديثة وعجلة العمل لا تتوقف في كافة أنحاء الجمهورية لتنفيذ هذه الرؤية من خلال مشروعات عملاقة في مختلف المجالات تحقق التقدم والتنمية بالبلاد وقد كان لمشروعات البنية التحتية – وعلى رأسها مشروعات قطاع النقل – النصيب الأكبر من تلك المشروعات ومما انعكس ايجابياَ على تحسين ترتيب قطاعات الطرق والسكك الحديدية والنقل البحري في تقرير التنافسية الدولية".

 

وتابع: "كما تُولى القيادة السياسية والحكومة المصرية اهتماماً غير مسبوق بقطاع النقل باعتباره الشريان الرئيسي الذى تبنى على أساسه كافة برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد ، وفي ضوء ذلك تقوم وزارة النقل حالياً بتنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث عناصر منظومة النقل من وسائل وشبكات (طرق وكباري – سكك حديدية – مترو الأنفاق والجر الكهربائي – موانئ بحرية – نقل نهرى – موانئ برية وجافة ومراكز لوجستية – التحول الرقمي)".

 

وأوضح أن رؤية وزارة النقل تتخطى من مجرد نقل الركاب والبضائع إلى المشاركة في توسيع مفهوم التنمية المستدامة من خلال توفير وتكامل شبكات النقل المختلفة لخدمة متطلبات التنمية الشاملة والمشروعات القومية الكبرى في كافة المجالات وتسهيل حركة الانتقال بين الأقاليم المختلفة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة