محمد بن سلمان
محمد بن سلمان


بن سلمان: تنسيق مستمر بين دول العشرين و١١ تريليون دولار لحماية الاقتصاد من كورونا

حازم الشرقاوي

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 06:53 م

كشف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان عن وجود تنسيق بين دول مجموعة العشرين في مواجهة جائحة كورونا بتوفير أكثر من 11 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي، ووصفة بالجهد غير مسبوق.

وقال في كلمته بمناسبة اختتام قمة العشرين، "لقد قمنا بحماية الأفراد من فقدان وظائفهم مع الاهتمام بالمناطق الأكثر فقرا في العالم من خلال تمديد تعليق سداد الديون وتوسيع المبادرة، وسنستمر بتقييم الوباء، موضحا بأن أكثر من مليار شخص استفادوا من مبادرة تعليق الديون من قبل دول المجموعة. 

اقرأ أيضا:اختتام قمة العشرين

كما أكد أن المملكة ستواصل دعم الجهود لتوفير لقاح لكورونا، معبرا عن الفخر بما حققناه هذا العام الصعب خلال رئاسة السعودية لقمة المجموعة، مضيفا بأن القمة صادقت على منصة الكربون الدائري، بجانب إطلاق مبادرة الرياض لإصلاح منظمة التجارة العالمية، كما اتفق أعضاء مجموعة العشرين على مبادرات بشأن التعافي الاقتصادي.

وذكر أن رئاسة المملكة لقمة العشرين ركزت على عالم أكثر استدامة، كما وفرنا الدعم الطارئ للدول الأكثر فقرا في العالم، مضيفا بأن المملكة قدمت 500 مليون دولار لجهود إنتاج لقاح كورونا، كما جرى اتخاذ كافة الإجراءات لحماية الأرواح ودعم الفئات الأكثر فقرا.

وأكد أن رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، كرست جهودها لبناء عالم أقوى وأكثر متانة واستدامة، ويتوازى ذلك مع ما تشهده المملكة من تحولِ اقتصاديِ واجتماعيِ كبيرً، مسترشدين فيه برؤية المملكة 2030.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة