الجبلاية
الجبلاية


انتخابات الجبلاية «حائرة» بين الخماسية والمجلس القديم

أحمد إسماعيل

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 09:28 م

شهدت الساعات القليلة الماضية حالة من الجدل بشأن إقامة انتخابات اتحاد الكرة خلال الفترة القادمة، حيث تجدد الصدام بين اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني والمجلس السابق برئاسة هاني أبوريدة.

وأعلنت اللجنة الخماسية الدعوة للجمعية العمومية في التاسع والعشرين من الشهر الجاري لمناقشة لائحة النظام الأساسي الجديدة وإقرارها بناءا على تكليف الاتحاد الدولي، وذلك دون الحديث عن موعد الانتخابات.

في المقابل كشف الحرس القديم، أن اتحاد الكرة تلقي تأكيد من "فيفا" يشير إلي إقامة الانتخابات في منتصف ديسمبر المقبل وتسليم المهمة المكلفة خلال الأسابيع القادمة.

وعلي الرغم من إعلان تسريب هاني أبوريدة نيته بعدم الترشح للانتخابات القادمة وتشكيل قائمة برئاسة جمال علام لخوض الانتخابات، إلا أنه استدعى عدد كبير من زملائه بالمجلس القديم وبغض أعضاء الجمعية العمومية وعقد جلسه في أحد فنادق القاهرة أمس الأول لمدة أكثر من خمس ساعات أكد خلالها أبوريدة نيته العودة للترشح مجدداً ومعه أعضاء سابقون ووجوه جديدة.

وبسؤال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن موعد إقامة الانتخابات أشار إلى أن اللجنة تلقت خطابا من "فيفا" يشير إلى الدعوة للعمومية فقط ولم يتم الحديث عن موعد الانتخابات على الإطلاق ، مشيرا إلى متابعته المستمرة مع اللجنة الخماسية ومسؤولي الفيفا في هذا الشأن.

وتسعي اللجنة المؤقتة للاستمرار في منصبها حتى أغسطس المقبل وإقامة انتخابات عقب دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو استناداً لقانون الرياضة وتمسكا بما جاء في خطاب اللجنة الأولمبية المصرية.

وعلي جانب آخر تقام ظهر غدًا الإثنين قرعة الدوري الممتاز في نسخته 62 ، في غياب رئيس لجنة المسابقات بعد استقاله حسام الزناتي الشهر الماضي.

 

اقرأ أيضا | 30 تصريحاً نارياً لـ «الجنايني» تكشف المستور داخل اتحاد الكرة 
 

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن مازن مرزوق الذي سبق له تولي إدارة المسابقات قبل خمسة أعوام ، رحب بتولي لجنة المسابقات في الموسم الجديد ، لكنه أرجأ الرد النهائي إلى ما بعد إقامة قرعة الدوري.
وقال مرزوق في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه ساعد اللجنة الخماسية خلال الأيام القليلة الماضية بعدد من النصائح الخاصة بشأن جدول الدوري وكيفية إجراء القرعة ، لكنه لن يشرف علي القرعة وفقا لاتفاقه مع مسئولي الخماسية. 

ومن المنتظر أن يتم عقد جلسة بين اللجنة ومازن مرزوق خلال الساعات القليلة القادمة لوضع الرتوش الأخيرة قبل تولي مرزوق رئاسة اللجنة.

يذكر أن محمد فضل عضو اللجنة الخماسية قد أشرف على ملف المسابقات بتكليف من اللجنة عقب استقالة الزناتي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة