متحف الفن المعاصر
متحف الفن المعاصر


قبل افتتاحه| متحف الفن المعاصر بمجمع الفنون والثقافة في سطور..صور

مروة فهمي

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 09:42 ص

 

يستعد "مجمع الفنون والثقافة" بجامعة حلوان، والذي افتتحه مؤخرًا الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، لوضع اللمسات النهائية لمتحف الفن المعاصر الجديد، بعد تجهيزه بأحدث أنظمة الإضاءة ووسائل العرض المتحفث، حيث يعد منارة للثقافة والفنون والإبداع الفكري والفني.

أوضح الدكتور أشرف رضا المدير التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة، أنه يتم الآن إعداد العرض المتحفي لأول متحف متخصص للفنون المعاصرة في مصر، والذي سيتم من خلاله تقديم عروض للمقتنيات الفنية من لوحات وتماثيل ورسوم لفناني مصر المعاصرين، وأساتذة كليات الفنون المصرية.

وأكد المدير التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة أن هذا الصرح الفني يهدف لدعم الشباب فكريا وثقافيا، وخلق بيئة ثقافية وفنية من خلال تعريف زوار المتحف من الشباب وطلاب الكليات على إبداعات فناني مصر من فترة الستينيات حتى الآن، وذلك من خلال أعمال التصوير والرسم والنحت والخزف والجرافيك.

وأشار إلى أن جميع الأعمال الفنية بالمتحف تتميز بالحس الفني الجمالي حيث أن كل الأعمال منتقاه بعناية من الفنانين المصريين وشباب التشكيليين، وتعكس التنوع الكبير بين الأجيال فى جميع المدارس الفنية، هذا ويجري التخطيط ليتم تحديث العرض المتحفي مرتين كل عام.

ووجه الدكتور أشرف رضا الشكر لكل الفنانين المشاركين بالمتحف، والمشرفين على لجنة المقتنيات الفنية، ولمقيِّم العرض المتحفي الفنان "سامح توفيق"، ومصممي شعار المتحف الجديد على جهودهم ودورهم في إعداد المتحف ليظهر بالصورة اللائقة للجمهور.

اقرأ أيضا| انطلاق أسبوع البيئة بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة