فتح اللجان الانتخابية فى دوائر سوهاج
 فتح اللجان الانتخابية فى دوائر سوهاج


 فتح جميع اللجان الانتخابية في دوائر سوهاج

خالد حسن

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 10:02 ص

 انتظمت العملية الانتخابية منذ الساعة التاسعة صباح اليوم الاثنين 23 نوفمبر، بعد فتح كافة اللجان في دوائر محافظة سوهاج الثمانية ومقراتها سوهاج، وأخميم، والمراغة، وطهطا، والمنشاة، وجرجا، والبلينا، ودارالسلام لانتخابات الإعادة التي يتنافس على مقاعدها 28 مرشحا على 14 مقعدا فرديا.

حضر جميع القضاة إلى اللجان والمشرفين في مواعيدهم الرسمية دون تاخير وسط تكثيف أمني كبير في محيط اللجان تحت إشراف اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج.

  وكان محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، قد أعلن رفع درجة الاستعداد والتجهيزات الخاصة بانتخابات الإعادة لمجلس النواب والتي تنطلق اليوم وغدا بالمحافظة، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الناخبين بسوهاج يبلغ 3 مليون و74 ألف و205 ناخب وناخبة، وتضم المحافظة 8 دوائر انتخابية، و688 مركز انتخابي، و1081 لجنة فرعية .    

 

وقال " الفقي " إنه تم تجهيز المقار الانتخابية وفقا للكشوف المرسلة، وتطهير المقرات ومحيطها قبل بدء الانتخابات، وتجهيز غرف عمليات فرعية بكل وحدة محلية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وذلك للتنسيق مع غرف العمليات بوزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء، موجها رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات من محيط اللجان، وتجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقر اللجان الفرعية لحمايتهم من أشعة الشمس، وتوفير كرسي متحرك بكل لجنة لمساعدة كبار السن وذوي الإعاقة، والحرص على وجود مسافات كافية بين الناخبين ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد محافظ سوهاج على أهمية متابعة جميع اللجان الانتخابية بنطاق المحافظة، والتأكد من توفير كافة سبل الدعم لجميع عناصر العملية الانتخابية من قضاة، وقوات تأمين، وناخبين؛ لإنجاح العملية الانتخابية وظهور محافظة سوهاج بالمظهر اللائق والمشرف، مع توفير سبل الراحة للناخبين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

اقرأ ايضا|صور| جولة الإعادة بانتخابات النواب.. 1083 لجنة تفتح أبوابها بالإسكندرية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة