فتح اللجان الانتخابية
فتح اللجان الانتخابية


انتخابات النواب 2020| فتح أبواب اللجان بالمنيا.. صور

وفاء صلاح

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 10:03 ص

فتحت جميع اللجان الانتخابية أبوابها فى أول أيام انتخابات الإعادة لمجلس النواب، والذى يتنافس فيه 30 مرشح فى 5دوائر انتخابية ، على 15 مقعد بنظام الفردي.

وشهدت جميع اللجان فى الساعة الأولى حضور المشرفين على العملية الانتخابية مبكرا داخل اللجان استعدادا لاستقبال الناخبين .

كما شهدت اللجان إجراءات احترازية مشددة من حيث البوابات الاليكترونية ومنع الدخول بدون كمامات، بالإضافة إلى توفير كرسى متحرك لذوى الاحتياجات الخاصة.

ومن ناحيته أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق، مشيراً إلى ان المشاركة في الانتخابات "واجب وطني"، ودعا المواطنين إلى النزول والإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات مجلس النواب لاستكمال الحياة النيابية والمضي قدما في مسيرة التنمية.

كما وجه المحافظ، بتفعيل دور غرفتي العمليات الرئيسية والفرعية بالوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة لتكون على اتصال دائم ومستمر مع إدارة شؤون المجالس بالمحافظة لمتابعة الاحداث اولا بأول.

شدد المحافظ، على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال تنفيذ اعمال الرش والتعقيم لمقر المراكز الانتخابية واللجان العامة، وذلك قبل موعد إجراء الانتخابات بوقت كافي مع استمرار عملية التعقيم عقب انتهاء التصويت، وتضم محافظة المنيا 474 مركز انتخابي و1021 لجنة فرعية على مستوي المحافظة، لاستقبال 3 مليون و236 الف ناخب للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت صراعا ساخنا وتقارب فى النتائج بين المرشحين ، وقد أسفرت الجولة الأولى جولة الإعادة بين 30 مرشح في حين تم تأجيل الدائرة السادسة والتى جرت فيها الانتخابات بنظام القائمة فى الجولة الأولى بينما تم تأجيل النظام الفردى بعد إضافة المرشح علاء حسانين إلى قائمة المرشحين .


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة