المسجد الأقصى
المسجد الأقصى


الخارجية الفلسطينية: تنسيق مع الأردن لتوفير الحماية للمسجد الأقصى

أحمد نزيه

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 10:28 ص

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الاثنين 23 نوفمبر، إنها تقوم بتنسيق جهودها لحماية المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات دولة الاحتلال المتواصلة، مع الأردن.

وأشارت إلى أن ذلك تم بحثه والتنسيق بشأنه في الاجتماع الأخير بين وزيري خارجية البلدين، الذي عُقد الأسبوع النصرم في العاصمة الأردنية عمّان.

وأوضحت الوزارة، في بيانٍ صادرٍ عنها، اليوم، أنها تتابع باهتمام كبير على جميع المستويات التصعيد الحاصل باستهداف دولة الاحتلال، ومؤسساتها، والجمعيات الاستيطانية التهويدة المتطرفة للأقصى وباحاته، سواء من خلال تصعيد الاقتحامات اليومية المتواصلة، والدعوات العلنية لحشد المزيد من المشاركين فيها، وأداء طقوس تلمودية في باحاته.

وقالت إن ذلك يأتي "في وقت يتعرض فيه الفلسطينييون لأبشع أشكال العقوبات والتضييقات العنصرية لإعاقة وصولهم الى المسجد، بما في ذلك الاعتقالات، والإبعادات، وسحب الهويات، واحتجازها، ونشر الحواجز في وجه المصلين".

وأكدت الخارجية الفلسطينية أنها تنظر بخطورة بالغة لهذا التصعيد، خاصة في ظل المرحلة الانتقالية الراهنة لإدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب. 

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي ومجلس الأمن الأممي بضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية، وفي مقدمتها المسجد الأقصى، معتبرًا أن ذلك يتطلب دورًا فاعلًا وجديًا من منظمة اليونسكو والمنظمات الأممية المختصة للإيفاء بالتزاماتها، ومسؤولياتها تجاه مبادئها وقراراتها.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة