رئيس مدينة القصير يفتتح معرض الكتاب بثقافة الحمراوين
رئيس مدينة القصير يفتتح معرض الكتاب بثقافة الحمراوين


رئيس مدينة القصير يفتتح معرض الكتاب بثقافة الحمراوين

إبراهيم الشاذلي

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 10:51 ص

افتتح اللواء عادل نصر رئيس مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، معرض الكتاب بقصر ثقافة الحمراوين، رافقه رئيس قرية الحمراوين ورئيس قسم المراجعة الداخلية والحوكمة بالوحدة المحلية، بحضور مدير عام فرع الثقافة بالبحر الأحمر وعدد من قيادات قصور الثقافة بالغردقة والقصير وقرية الحمراوين، وبعض من قيادات كنيسة العذراء مريم وشيوخ الأوقاف ولفيف من كبار أهالي القرية.

 

وعلى هامش الافتتاح، نظم بيت ثقافة الحمراوين عدد من الفقرات تضمنت السلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم وفقرات شعرية واستعراضية قدمتها فرقة القصير للفنون التلقائية، التي نالت إعجاب الحاضرين.

 

وأكد رئيس مدينة القصير، أهمية دور الثقافة في بناء الإنسان وخلق أجيال ذات عقلية ثقافية مستنيرة تسهم في بناء مصر، معربا عن سعادته البالغة بتنظيم المعرض، الذي يضم عدداً كبيراً من الكتب في المجالات المختلفة والمتضمنة العديد من إصدارات الهيئة، يتم بيعها للجمهور بأسعار مخفضة في متناول الجميع.

 

وفي سياق متصل، صرحت مدير ثقافة الحمراوين، بأنه تم اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنه تم اختيار موقع المعرض بأماكن مفتوحة والتزام الحضور بارتداء الكمامات الواقية

 

وفي لفتة إنسانية، قام نصر، بالمساهمة في شراء بعض الكتب وتقديمها كهدية لأحد الأطفال المتواجدين بمقر المعرض، حيث يأتي ذلك في إطار اهتمامه بصغار السن وترسيخ العلوم في ذاكرتهم.

 

ووجهت مدير عام ثقافة البحر الأحمر الشكر لرئيس المدينة لتبنيه الحركة الثقافية ومشاركته في جميع الفعاليات التي تشهدها المدينة، وتكريم النماذج المشرفة، لافتة إلى أن فعاليات المعرض، تأتي في إطار نشر الثقافة والمعرفة.

 

وفي ذات السياق، تفقد اللواء عادل نصر رئيس مدينة القصير، طريق القصير قفط وعدد من الأعمال الصناعية بمخرات السيول بوادي النخيل والعمبجي وبعض الخزانات الجوفية، يرافقه سكرتير المدينة ومدير إدارة الأزمات ومدير المراجعة الداخلية والحوكمة ومدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية.

 

وأوضح رئيس مدينة القصير، أن الجولة شملت المرور على البحيرة الصناعية بمخر وادي النخيل، التي تصل سعتها التخزينية إلى ٥٠٠٠٠٠ متر مكعب وحاجز دبش بطول ٥٠٠ متر وكذا بحيرة وادي العمبجي وتصل السعة التخزينية بها إلى ٤٠٠٠٠٠ متر مكعب، مؤكدًا أن الأعمال الصناعية بالأدوية تم إنشاؤها لحماية المدينة من أخطار السيول.

 

وخلال الجولة تفقد رئيس المدينة، طريق القصير قفط بداية من الكمين الغربي حتى وادى عطاالله ، حيث أشار إلى أنه تم رفع مذكرة للعرض على اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، تفيد مدى سوء الطريق والمقترح رفع كفاءته حفاظا على سلامة الأهالي، مضيفا أن المحافظ يتابع لحظة بلحظة على مدار اليوم جميع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تطوير كافة المواقع بمدن المحافظة.

 

واطمأن رئيس مدينة القصير على المسعفين بنقطة إسعاف منطقة الفواخير، موجها لهم الشكر على ما يبذلوه من جهود لإنقاذ الأرواح، كما طالبهم باليقظة التامة والاستعداد لأي طارئ.

 

اقرأ| أبرز إصدارات «القومي للترجمة» بمعرض الأوبرا الأول للكتاب 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة