معرض الصين الدولي
معرض الصين الدولي


5 ألاف سلعة تُعرض لأول مرة في «معرض الصين الدولي للاستيراد»

السلع الأكثر أناقة في العالم بـ «معرض الصين الدولي للاستيراد».. صور

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 11:08 ص

استطاع "معرض الصين الدولي للاستيراد"، توفير كل ما يمكن أن يخطر في بال المستهلك العالمي من منتجات في أغلب المجالات، وذلك منذ اللحظة الأولى لانطلاقه في 4 نوفمبر 2020.

 

معروضات من أكثر السلع أناقة في العالم

ظهر أكثر من 5 ألاف معروض لأول مرة في مناطق العرض السبعة بقاعة معرض الصين الدولي للاستيراد، وتشكل معًا مكان تجمع "أحدث السلع وأكثرها أناقة وأفضل جودة" في العالم، مما يجعل المعرض منصة لتلبية احتياجات الناس من أجل حياة أفضل، تلبية الطلب الاستهلاكي الرائع للجمهور.

 

 الأطعمة والملابس والمستلزمات اليومية

يُعرض في القاعات الرئيسية لمعرض الصين الدولي للاستيراد، أجود الأطعمة، والملابس، والضروريات اليومية من جميع أنحاء العالم وتجذب انتباه الجمهور، مع تحسين مستوى الاستهلاك الشامل.

تشمل منطقة معرض المنتجات الغذائية والزراعية في المعرض سمك السلمون الطازج من أستراليا، وشرائح اللحم المقلية من قبل الطهاة الفرنسيين على الفور والشوكولاتة المصنوعة في بيلاروسيا وعصير أوراق القيقب المنتج في كندا، وما إلى ذلك، فالذين يتجمعون أمام الأكشاك ليسوا مجموعات شراء من جميع أنحاء العالم، بل "ذواقون" من جميع أنحاء العالم. يتم عرض الأطعمة الطازجة والمتنوعة واللذيذة والصحية هنا.

 ويوفر معر الصين الدولي للاستيراد فرص التبادل الحر للتجارة الذي يجعل أذواق الناس تتوسع باستمرار وتتيح العديد من المواد الغذائية المستوردة للأشخاص العاديين الاستمتاع بـ "المطبخ العالمي" في المنزل.

وفي منطقة معرض الملابس والسلع الاستهلاكية، توجد أقنعة وجه مصممة خصيصًا لأشكال وجوه العملاء وتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وبدلات حديثة تدمج مهارات النسيج والصباغة اليابانية، ومنتجات الزجاج من أوروبا الشرقية والحرف اليدوية النقية الأفريقية.

يشار إلى أن انفتاح السوق الصيني باستمرار لا يمكّن هذه الشركات من رؤية "مخطط المستقبل" غير المسبوق فحسب، بل يلبي أيضًا الاحتياجات الشخصية المتزايدة القوة للمستهلكين المحليين.

تظهر البيانات الصادرة عن البنك الدولي أنه من عام 2010 إلى عام 2016، ظلت نسبة السلع الاستهلاكية المستوردة في الصين أعلى من 10% من إجمالي حجم الواردات، مما يعكس بشكل كامل الطلب القوي للمستهلكين الصينيين على السلع الاستهلاكية المستوردة، وفي عام 2017، ازدادت نسبة استهلاك المواد مثل الملابس والإسكان والمواصلات، بالإضافة إلى الإنفاق الغذائي للمقيمين الصينيين، مع إمكانات كبيرة لرفع مستوى الاستهلاك.

الحياة الذكية في متناول اليد بمعرض الصين

أصبحت المنتجات العلمية والتكنولوجية المبتكرة أكبر نقطة مضيئة في معرض الصين الدولي للاستيراد، بمنطقة الذكاء والمعدات المتطورة، حيث تلعب جميع أنواع الروبوتات مهاراتها الفريدة، حيث لعب روبوت تنس الطاولة "FORPHEUS" من أومرون وطاقمه أكثر من عشر جولات متتالية، فقد أصبح روبوت إعادة تأهيل الأطراف السفلية للأطفال من تصميم شركة جيخه لإعادة التأهيل من أبرز التصميمات وأعدت الروبوتات في المقهى بدون باريستا قهوة بطريقة منهجية للمتفرجين.

300 شركة تعرض أفضل الأجهزة الطبية والأدوية في الصين

وفي جناح عرض الأجهزة الطبية والرعاية الطبية، تُعرض أفضل الأجهزة الطبية والتقنيات الجديدة والأدوية الجديدة مما يقرب من 300 شركة في 51 دولة ومنطقة حول العالم، نظرًا لأن الصين تخفض باستمرار عتبة الأدوية المستوردة، فإن هذه المعدات والأدوية المستوردة ستلبي بشكل أفضل احتياجات الناس للعلاج الطبي في المستقبل.

وفي الوقت الحاضر، تقترب المنتجات المبتكرة والتكنولوجية من حياة المستهلكين العاديين، وفي جناح عرض الإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية، تلبي أحدث المنتجات الجديدة الصديقة للبيئة والصحية والمريحة مثل تنقية الفورمالديهايد وآلة الشرب الساخن لتنقية المياه وفراش السباكة بدرجة حرارة ثابتة التي تقدمها شركة Ao سميث احتياجاتَ المستهلكين الصينيين للحصول على جودة عالية الحياة، وأذهل أول نظام كي ذكي في العالم قدمته شركة لورا ستار السويسرية الزوار بطريقة الكي الآمنة والسريعة بدون تعديل درجة الحرارة.

 مشاهد مستقبيلة للحياة الذكية بمعرض الصين الدولي للاستيراد

ظهرت بشكل متكرر أحدث التقنيات في مختلف المجالات مثل تكنولوجيا القيادة بدون سائق والمنتجات الإلكترونية المحمولة وتوليد الكهرباء من طاقة الشمس والترابط المركب على المركبات والمنزل الذكي، ويتم عرض مشاهد من الحياة الذكية المستقبلية أمام الجمهور، بالإضافة إلى ذلك، أدى التطور السريع لتكنولوجيا الإنترنت إلى توفير المزيد من الراحة للمستهلكين لشراء السلع المستوردة، وسيكون للمعرض تأثيرات تكنولوجية واضحة على الارتقاء بالصناعات المحلية وتعزيز قدرات البحث والتطوير المحلية من خلال تقديم منتجات عالية الجودة بخصائص دول مختلفة في العالم، وخاصة بعض التقنيات المتقدمة في مجال التكنولوجيا العالية والجديدة.

خدمات استيراد متنوعة بمعرض الصين الدولي

لا يوفر معرض الصين الدولي للاستيراد للمستهلكين سلعًا متنوعة فحسب، بل يوفر أيضًا خدمات استيراد متنوعة، وفي السنوات الأخيرة، تقدمت واردات الخدمات الصينية جنبًا إلى جنب في العديد من المجالات، وأصبحت الثقافة الترفيهية والاتصالات السلكية واللاسلكية وأجهزة الكمبيوتر وما إلى ذلك المجالات الرئيسية مع أسرع نمو في واردات الصين، وذلك  مع تحسين القدرة الاستهلاكية للناس، ارتفع الطلب على السياحة والثقافة والخدمات الأخرى بسرعة، وأصبح جانبًا مهمًا في سعي الناس للحصول على حياة عالية الجودة.

 

أشار "تقرير خدمات الاستيراد الصيني" الصادر عن وزارة التجارة الصينية في السادس من الشهر الجاري إلى أن الصين هي أكبر مساهم في نمو واردات الخدمات العالمية، وفي عام 2017، زادت واردات الصين من الخدمات 11 مرة مقارنة بما في وقت انضمام الصين إلى منظمة التجارة العالمية، حيث استحوذت على 9% من واردات الخدمات العالمية، لتحتل المرتبة الثانية في العالم، وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، ساهمت واردات الخدمات الصينية بنسبة 25.8% في نمو واردات الخدمات العالمية.

 

أطلق معرض الصين الدولي للاستيراد الدفعة الأولى من 30 منصة عرض تجارية طويلة الأجل، مثل مركز معرض هونغتشياو للسلع المستوردة، وبعد انتهاء المعرض ستصبح المعروضات سلعًا وستصبح منصة ضخمة لإثراء حياة المواطنين بشكل دائم.

 

وأشار الخبراء إلى أنه مع تنفيذ مزيد من التخفيضات الجمركية وإجراءات أخرى لتوسيع الانفتاح، سيشتري المستهلكون منتجات وخدمات أكثر تنوعًا بأسعار أرخص، مع زيادة انفتاح السياحة والثقافة والتعليم وغيرها من المجالات، سيصبح سعر الخدمات المستوردة أكثر شيوعًا

 

اقرأ ايضا : «معرض الصين الدولي للاستيراد».. تحدي لكورونا وبناء نمط تنموي جديد

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة