إعادة للانتخابات البرلمانية
إعادة للانتخابات البرلمانية


مصدر أمني: نقدم كافة الإمكانات لتوفير سبل الراحة للناخبين

محمد فاروق

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 12:35 م

 

شهدت لجان الإعادة للانتخابات مجلس النواب، بمركز البدرشين تكثيفا أمنيا، الذي يتنافس فيه 4 مرشحين للحصول على مقعدين، وسط إجراءات احترازية مشددة في مواجهة فيروس كورونا.

 

قال مصدر أمني لبوابة أخبار اليوم، إن هناك تنسيقا بين الأجهزة التنفيذية من وزارتي الداخلية والصحة، وغيرها، حيث تسخر كل ما لديها من إمكانات لتوفير كل سبل الراحة والأمان، خلال جولة الإعادة، لافتا إلى أن هناك تنسيقا لأعلى مستوى بين الهيئة الوطنية للانتخابات البرلمانية، وبين الجهات الإعلامية المحلية والدولية، لقيامهم بالتغطية الإعلامية ومراقبة العمل داخل اللجان.

 

وفتحت عمليات التصويت، اليوم الإثنين، داخل 13 محافظة لاختيار 109 أعضاء بالبرلمان لم يتمكنوا من حسم مقاعدهم من الجولة الأولى لتلك المرحلة، بعد تأجيل دائرة ديرمواس بالمنيا بالنظام الفردي والمخصص لها مقعد واحد.

 

وحرصت جهات الأمن بالجيزة على توفير لجنة من الصحة للكشف على الناخبين قبل دخول اللجنة، كما قامت بتوزيع الكمامات على الناخبين .

 

وشهدت مدرسة الشهيد عاطف الأسلمبولي بمدنية البدرشين إقبال كثيف من المواطنين للمشاركة فى جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية ٢٠٢٠ ، ويتصدر الشباب لجان التصويت للادلاء بأصواتهم بمدينة البدرشين محافظة الجيزة.

 

وأكدت محافظة الجيزة، اليوم الإثنين، أن جميع اللجان تعمل بانتظام وفقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمجابهة فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة المشاركين في العملية الانتخابية وسط تأمين مكثف من قوات الشرطة على أن تغلق اللجان أبوابها في التاسعة مساء وتستمر عملية التصويت اليوم الإثنين وغدًا الثلاثاء.

 

وفتحت اللجان الفرعية ، باب التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الأولى بانتخابات مجلس النواب، حيث تشهد جولة الإعادة للمرحلة الأولى في دائرة البدرشين والعياط، منافسة بين 4 مرشحين على مقعدين بعد حسم نادر عبده صديق الخبيري مقعدا من الجولة الأولى.

 

وانطلق ماراثون السباق الانتخابي لـإعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، ويتنافس 220 مرشحًا، على 110 مقاعد فردية في 13 محافظة، وهي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وذلك غدا وبعد غد 23 و24 نوفمبر في الداخل، فيما حسمت محافظة البحر الأحمر مقاعدها من الجولة الأولى.

 

وتخوض 9 محافظات من إجمالى 13 محافظة جولة الإعادة على كافة مقاعدها الفردية؛ منهم 134 مرشحا حزبيا، و86 مستقلا، يتنافسون في 53 دائرة على 110 مقاعد.

 

ويخوض حزب مستقبل وطن جولة إعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 بـ 85 مرشحًا، فيما يخوض حزب الشعب الجمهوري جولة الإعادة بـ19 مرشحًا، ويخوض «النور» الجولة بـ6 مرشحين، ويخوض المستقلون جولة الإعادة بـ86، ما جعلهم منافسًا رئيسيًا في جولة الإعادة.

 

اقرأ ايضا : توافد الشباب في الساعات الأولى من جولة الإعادة لانتخابات النواب بالبدرشين

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة