أشرف رسلان
أشرف رسلان


رئيس «السكة الحديد»: تطوير نظام الإشارات بإجمالي 250 كم

نشوة حميدة

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 12:47 م

أكد رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان، أن الهيئة تشهد خلال المرحلة الحالية إنجازات كبيرة في مجال الاستمارات الخاصة لتطوير المرفق، لافتا النظر إلى خطة التطوير الشاملة للمرفق. 

وقال "رسلان" خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثاني لمعرض ومؤتمر النقل الذكي، إن الهيئة تعمل على تطوير نظام الإشارات بإجمالي 250 كم بنظام التحكم الإلكتروني بهدف تقليل تدخلات العنصر البشري وتقليل زمن التقاطر بين القطارات. 

وتابع: "كما وعدنا سيادة الرئيس، ستدخل مشروعات تطوير الإشارات الخدمة ببداية عام 2022".

وذكر رئيس هيئة السكة الحديد أن مشروع كهربة إشارات نجع حمادي / الأقصر يمتد بطول 115 كم، وسيتم ترسيته تطويره على إحدى الشركات الكورية، بحيث تعمل بنظام ال eis للتحكم الإلكتروني في مسير القطارات. 

واستطرد: المنظومة من القاهرة إلى أسوان سيتم تطويرها بالكامل الإلكتروني، وتشغيلها في بداية عام 2022.

وانطلقت أمس الأحد 23 نوفمبر، فعاليات مؤتمر ومعرض النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا في دورته الثالثة، حيث يفتتحه الرئيس عبدالقتاح السيسي.

وتشارك وزارة النقل في معرض النقل الذكي هذا العام، بعدد من الأجنحة التي تجسد ما شهدته قطاعات الوزارة كالسكة الحديد ومترو الأنفاق والطرق والكباري من تطوير هذا العام، وكذلك استعراض للمشروعات المستقبلية والخدمية الحديدة المقدمة للجمهور كالقطار الكهربائي والمونوريل والمواصلات الذكية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة