أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية
أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية


«رسلان»: وصلة سكة حديد لربط سيوة بميناء جرجوب بطول 80 كم

نشوة حميدة

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 12:57 م

كشف المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، أن الهيئة تهتم بمشروع كهربة إشارات السكة الحديد «الروييكي- العاشر من رمضان- بلبيس» لقطارات البضائع، من أجل ربط ميناء العين السخنة بالروبيكي.

وأضاف رسلان، خلال كلمته اليوم الاثنين، بفعاليات اليوم الثاني بمؤتمر النقل الذكي، أنه سيتم ازدواج  الخطوط التي تشهذ كثافة ركاب، مثل «قليوب - منوف - طنطا»، وسيتم تطويره وتحويله إلى مشروع كهربة إشارات بنظام التحكم الإلكتروني. 

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد، إلى تطوير خط طنطا الزقايق بطول 49 كم، وتحويله إلى النظام الحديث، مشيرا إلى خطة الربط السككي مع السودان وليبيا. 

وأوضح رسلان، أن الهيئة ستعمل على ربط سيوة بميناء جرجوب، بخط سكة حديد، بطول حوالي 80 كم، لافتا إلى استمرار المشروعات التي تستهدف ربط مصر ببعضها وبدول الجوار. 

وانطلقت أمس الأحد، فعاليات مؤتمر ومعرض «النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا» في دورته الثالثة، حيث يفتتحه الرئيس عبدالقتاح السيسي.

وتشارك وزارة النقل في معرض النقل الذكي هذا العام، بعدد من الأجنحة التي تجسد ما شهدته قطاعات الوزارة كالسكة الحديد ومترو الأنفاق والطرق والكباري من تطوير هذا العام، وكذلك استعراض للمشروعات المستقبلية والخدمية الحديدة المقدمة للجمهور كالقطار الكهربائي والمونوريل والمواصلات الذكية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة