الحاجة ريا امام اللجنه
الحاجة ريا امام اللجنه


عمرها 80 سنة.. الحاجة «ريا»: كلنا لازم نشارك في الانتخابات

محمد منير

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 02:11 م

 

حرصت الحاجة ريا أحمد على المشاركة في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بمحافظة أسيوط رغم كبر السن وذلك بمقر مدرسة بوق بقرية بوق التابعة لمركز القوصية، ويزداد اقبال السيدات على المشاركة في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب. 

وقالت الحاجة ريا أحمد صاحبة الـ80 عاماً إنه من الضروري على الجمع المشاركة في الانتخابات البرلمانية لاختيار من هو المناسب والأصلح وممارسة الحق الدستوري الذي كفله القانون والدستور وعدم السماح لأحد باختيار من يمثلنا.

وطالبة الحاجة ريا من الجميع بضرورة النزول والمشاركة وتحدي الضغوط الحياتية خاصة في ظل الإجراءات التي إتخذتها الدولة لضمان سلامة الناخبين.

وفي محافظة أسيوط، تجري الانتخابات في أربعة دوائر، ويتنافس في دائرة أول أسيوط بين 6 مرشحين، وفي دائرة الثانية ومقرها القوصية بين 8 مرشحين، وفي دائرة الثالثة ومقرها الفتح بين 6 مرشحين، وفي دائرة أبو تيج بين 4 مرشحين. 

وانطلق ماراثون السباق الانتخابي لإعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، ويتنافس 220 مرشحًا، على 110 مقاعد فردية فى 13 محافظة، وهي: «الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح»، وذلك غدا وبعد غد 23 و24 نوفمبر في الداخل، فيما حسمت محافظة البحر الأحمر مقاعدها من الجولة الأولى.

وتخوض 9 محافظات من إجمالى 13 محافظة جولة الإعادة على كافة مقاعدها الفردية؛ منهم 134 مرشحا حزبيا، و86 مستقلا، يتنافسون فى 53 دائرة على 110 مقاعد.

الجدير بالذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و779 ألف و851 ناخب سيدلون بأصواتهم في 497 مركز انتخابي يضم  914 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

 

 

 

 

 

 



 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة