النقابة العامة لصيادلة مصر
النقابة العامة لصيادلة مصر


«الصيادلة» تشيد بدور وزيرة الصحة في التصدي لتطبيقات بيع الأدوية

حاتم حسني

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 02:41 م


تقدمت النقابة العامة لصيادلة مصر، بخالص الشكر والتقدير، لوزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، على دعمها لجهود النقابة في التصدي لتطبيقات بيع الأدوية عبر الانترنت، بالمخالفة للقانون.


كانت الوزيرة قد ناقشت في اجتماعها مع رئيس هيئة الدواء، الآليات والإجراءات اللازمة للتصدي لظاهرة بيع الأدوية للمرضى "أون لاين"عن طريق التطبيقات وصفحات التواصل الاجتماعي ما يؤثر على صحة وسلامة المواطنين، مناشدة المواطنين بالحصول على الأدوية من الصيدليات أو المنشات الصحية حفاظَا على صحتهم.


وأشادت نقابة الصيادلة بموقف وزارة الصحة الايجابي بمناقشة اتخاذ إجراءات واليات للتصدي لهذا الأمر للحفاظ على صحة المواطن المصري، كما أشادت النقابة بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة للنهوض بالمنظومة الصحية.


يذكر أن النقابة العامة للصيادلة سبق وأرسلت خطاباً لوزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ورئيس هيئة الدواء المصرية د.تامر عصام، ومدير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات اللواء طارق الزواوي، ورئيس جهاز حماية المستهلك د.أحمد سمير فرج، لمطالبتهم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لغلق مواقع بيع الأدوية عن طريق تطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي، ومنها تطبيقات "يداوي - مزمن - وياك – فيزيتا وغيرها "، وذلك لمخالفة تلك المواقع للقانون.


كما تقدمت النقابة العامة بعدة بلاغات لمباحث الانترنت حملت رقم  49 بتاريخ 18/10/2020، ورقم 31 بتاريخ 19/9/2020 أحوال ضد هذه المواقع، مطالبة بإعمال القانون نحوهم.
 

اقرأ ايضا :«الصحة» تتيح بروتوكولات علاج كورونا بالمجان للأطقم الطبية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة