إزالة المنازل المخالفة
إزالة المنازل المخالفة


استمرار حملات إزالة 173 منزلا مخالفا بالدقهلية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 02:53 م

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين، أنه لليوم الثاني على التوالي استمرت أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات على مسطح بحيرة المنزلة بمنطقه جزيرة العزبي بمركز الجمالية.

يذكر أن الحملة المشار إليها كانت قد بدأت أمس الأحد بقيادة محافظ الدقهلية وذلك لإزالة 173 منزلا اقيمت بالمخالفة للقانون والتعدي على بحيرة المنزلة، حيث رافق محافظ الدقهلية أمس كلا من اللواء عادل الطحلاوي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع شرق الدلتا، واللواء رأفت عبد الباعث مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، والقيادات الامنية والتنفيذية، ومسئولي الهيئة العامة للثروة السمكية بالدقهلية.

من جانبه، أكد محافظ الدقهلية أن أعمال الإزالة شملت المنازل المذكورة والتي أقيمت بالتعدي على مسطح بحيرة المنزلة، بالمخالفة للقانون بالمنطقة المشار اليها، ولاية الهيئة العامة للثروة السمكية، موضحا أنه بالتنسيق مع الهيئة العامة للثروة السمكية، فقد تم إستصدار قرارا لإزالة للتعديات على مسطح البحيرة، وذلك برقم 992 لسنة 2020، وتم على الفور التنسيق مع اللواء مدير أمن الدقهلية، وكافة الأجهزة الأمنية والمسطحات المائية والأجهزة التنفيذية لتنفيذ قرار الإزالة المشار إليه.

وأضاف أنه تم العمل في إزالتها منذ أمس واستمرت حتى اليوم، مشيرا إلى أن تنفيذ إزالة هذه التعديات بالبحيرة أو أية تعديات على أراضي الدولة يٱتى فى إطار خطة محافظة الدقهلية للتعامل بكل حسم مع كافة أشكال التعديات، تنفيذا للقانون حرصا على حقوق الدولة، وتٱكيد هيبتها أمام كافة أشكال الخروج على القانون، ولتكون رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه التعدى على أراضي الدولة بأي شكل من الأشكال.

اقرأ أيضا| أسعار الدواجن في الأسواق اليوم.. كيلو «البيضا المبرد» ٣٦ جنيهًا

وأكد محافظ الدقهلية أن الدولة لاتسمح بسياسة الأمر الواقع ولا سلطة تعلو على الدولة والقانون، موضحا أنه فى منطقة «جزيرة العزبي»، تم إخلاء 173مسكنا من السكان المتعدين بعد اتخاذ كافة الإجراءات والدراسات الأمنية والتي تم من خلالها توعية وإقناع سكان المنطقة بٱهمية إخلائها واحتوائهم وإيجاد أماكن اقامة بديلة لهم حفاظا على كرامتهم وانسانيتهم.

ووجه محافظ الدقهلية، محسن طه رئيس مركز ومدينة الجمالية، بالمتابعة الجادة لأعمال الحملة حتى يتم الانتهاء كليا من كافة الإزالات للتعديات بالمنطقة تطبيقا للقانون وتاكيدا لهيبة الدولة وحرصا على حقوق الجميع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة