تزاحم الناخبين أمام لجان جولة أعادة النواب فى أسوان
تزاحم الناخبين أمام لجان جولة أعادة النواب فى أسوان


تزاحم الناخبين أمام لجان جولة إعادة النواب في أسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 03:50 م

شهدت اللجان الإنتخابية وقت الظهيرة - الذي تزامن مع خروج الموظفين والعاملين من مقار أعمالهم - تزايدا ملحوظا في تدفق أعداد الناخبين على اللجان للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020، خاصة في لجان المدن الكبرى بالمحافظة، في ظاهرة تعكس مدى اهتمام المواطن الأسواني بممارسة حقة الدستوري وحرصه على اختيار الأصلح لخدمة المحافظة والمواطن الأسواني.


وشهدت اللجان اصطفاف المواطنين والشباب في طوابير للتصويت لاختيار مرشحيهم في انتخابات الإعادة لمجلس النواب، على أنغام الموسيقى والأغاني الوطنية التي تلهب حماس الناخبين وتغذي الحس الوطني لدى الجماهير في ظل تنظيم محكم ومراعاة الإجراءات الإحترازية لجائحة كورونا.

 

اقرأ أيضا| مدير عمليات التنسيقية: لا مخالفات تؤثر على سير الانتخابات في «الإعادة»



وكانت الشئ اللافت للنظر وجود أسر بكامل أفرادها أمام اللجان للأدلاء بأصواتهم.


ومن جانب أخر، استغلت مديرية الصحة بأسوان الحدث الديمقراطي وهو انتخابات مجلس النواب في استهداف الناخبين الذين يبلغ أعمارهم 40 سنة فما فوق، لتوقيع الكشف الطبي عليهم وقياس الضغط والسكر وقياس الطول والوزن لهم والكشف عن الأمراض المزمنة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.


وقامت بنشر فرق صحية بلجان جولة الإعادة في مراكز محافظة أسوان، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتدال الكلوي.


وتجرى إعادة المرحلة الأولى بانتخابات مجلس النواب 2020 على مدار يومي الإثنين والثلاثاء، 23 و24 نوفمبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 13 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسوان والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.


كما أفادت غرفة عمليات التنسيقية المنعقدة على مدار يومي التصويت، باحتشاد قوات الشرطة بكثافة في كافة الدوائر التي تجرى بها انتخابات الإعادة، في اهتمام حكومي تام بتأمين وتسهيل سير جولة إعادة المرحلة الأولى لانتخابات النواب 2020.

 

وأكد متابعو التنسيقية على إشادة المواطنون بتأمين اللجان وانتشار قوات الشرطة لحماية الناخبين، وعدم وجود مخالفات جثيمة من شأنها أن تؤثر على سير العملية الانتخابية.


وقالت الهيئة الوطنية للأنتخابات إنها سلمت القضاة المشرفين على اللجان الأوراق الانتخابية من بطاقات اقتراع ومحاضر الاقتراع والفرز وكشوف الناخبين، كما تم تسليمهم حقيبة تحتوي كل المستلزمات الطبية الوقاية من انتشار فيروس كورونا ومنها الكمامات الطبية والكحول والقفازات اليدوية، مشيرة إلى أن القوات المسلحة تساهم فى نقل القضاة إلى اللجان التى تتواجد فى المحافظات النائية ومنها مطروح وأسوان والوادى الجديد.


وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض من وضع كافة اللمسات الأخيرة لاتمام عملية التصويت بالداخل في جولة إعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020. بداية من طباعة بطاقات الاقتراع والأوراق الانتخابية المطلوبة، كما تم اختبار مراكز الاقتراع من ناحية السلامة الفنية والإنشائية للمبنى والقدرة على تأمينها، فضلا عن توفير كافة المستلزمات الواقية من كورونا حيث يتم تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الإقتراع.

 

وأوضحت الهيئة الوطنية، أن إجراءات اليوم الأول من تصويت الناخبين في الداخل تبدأ بتواجد القضاة المشرفين على اللجان في مراكز الاقتراع قبل التصويت بمدة طويلة وفتح اللجان في مواعيدها بعد تأكدهم من سلامة كافة محتويات كل لجنة ثم تحديد الحرم الانتخابى، والسماح للمواطنين الذين يرتدون الكمامات بالدخول إلى اللجنة للتصويت؛ في جولة إعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020.


وتجرى انتخابات الإعادة بمحافظة أسوان في دائرة مركز ومدينة أسوان ومركز ومدينة دراوبين 4 مرشحين وفي دائرة مركز ومدينة نصر النوبة بين مرشحين أثنين وفي دائرة مركز ومدينة كوم أمبو بين مرشحين أثنين وكذلك في دائرة مركز ومدينة أدفو.

 

تزاحم الناخبين أمام لجان جولة أعادة النواب فى أسوان

تزاحم الناخبين أمام لجان جولة أعادة النواب فى أسوان

تزاحم الناخبين أمام لجان جولة أعادة النواب فى أسوان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة