أجهزة طبية  لمواجهة جائحة كورونا
 أجهزة طبية  لمواجهة جائحة كورونا


اليابان تمنح أجهزة طبية متطورة لمصر لمواجهة «كورونا»

وردة الحسيني

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 04:58 م

حضر نوكي ماساكي سفير اليابان فى مصر حفل تسليم أجهزة طبية لمصر لمواجهة جائحة كورونا، وشارك في هذه المناسبة أيضا اللواء محمد أمين ناصر، مستشار الرئيس  للشئون المالية، والدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس  للشئون الصحية والوقائية، والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي الأسبق وأمين عام الشراكة المصرية – اليابانية للتعليم.

وتتضمن الأجهزة اليابانية، منظار للقصبات الهوائية وأجهزة موجات فوق الصوتية، بجامعة عين شمس.

ومن جانبه أعرب السفير الياباني عن أمله في أن تساعد هذه الأجهزة، المصنوعة كليًا في اليابان، في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز التنفسي بما في ذلك فيروس كورونا المستجد، وأن تساهم في تدريب الخبراء الطبيين الأفارقة لتحسين تقنيات التشخيص للأمراض المدارية المهملة. 

وتابع قائلا: «الوباء الحالي أزمة أمن بشري، ويمثل تهديدًا لحياة البشر وسبل عيشهم وكرامتهم». 

وأوضح أن بلاده قد قدمت منحة مساعدات بقيمة 9,5 مليون دولار لشراء معدات طبية، كأجهزة الأشعة المقطعية وأجهزة الأشعة السينية وأجهزة رسم كهربائية القلب. 

وأضاف: «تقوم اليابان أيضًا بالمشاركة بمبلغ 1,6 مليون دولار من خلال اليونيسيف، لحماية الفئات الضعيفة من خلال الوقاية من العدوى ودعم التعليم، وقامت أيضاً بالمساهمة بمبلع 2,7 مليون دولار من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وكذلك تعزيز حقوق الإنسان».

وعلى هامش هذا الاحتفال، زار السفير «نوكي» قسم اللغة اليابانية بجامعة عين شمس، الذي ساهم بشكل كبير في مجال تعليم اللغة اليابانية والتبادل الأكاديمي مع الجامعات اليابانية، حيث أنه قد تلقى حتى الآن حوالي 50 طالب من جامعة عين شمس منح دراسية من الحكومة اليابانية للدراسة باليابان.

أقرأ أيضا: وزير التعليم العالي: تخصيص 100 مليون جنيه للبحوث العلمية

أقرأ أيضا:محافظ الغربية: حزمة القرارات الاحترازية جاءت لحماية المواطنين من كورونا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة