صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه في بنكين بختام تعاملات اليوم 23 نوفمبر

شيماء مصطفى

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 - 05:11 م

 

ارتفع سعر الدولار الأمريكي، بشكل طفيف أمام الجنيه المصري، في ختام تعاملات اليوم الأثنين 23 نوفمبر 2020، في بنكي التجاري الدولي مصر والبنك المركزي المصري، بينما استقر في البنوك الثلاثة الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وبلغ السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي، للدولار نحو 15.57 جنيهاً للشراء، 15.70 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.59 جنيه للشراء، 15.69 جنيه.

وسجل سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.59 جنيه للشراء، 15.69 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الدولار، نحو 15.59 جنيه للشراء، 15.69 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وارتفع سعر الدولار أمام الجنيه المصري، بقيمة بلغت قرشاً واحداً في ختام تعاملات الأحد، في البنك المركزي المصري، يأتي في الوقت الذي استقر فيه في بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة، بينما ارتفع قرشا بالبنك التجاري الدولي مصر.

يأتي ذلك بعد تراجع سعر الدولار خلال تعاملات الأسبوع الثالث من نوفمبر الجاري، بقيمة بلغت قرشين في بعض البنوك العاملة بالسوق المحلية، مثل البنك التجاري الدولي مصر والبنك المركزي المصري، وقرشا واحدا في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

ورغم انتشار جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، إلا أن سعر الدولار الأمريكي فقد نحو 34 قرشًا من قيمته أمام الجنيه المصري، خلال الـ10 شهور الأولى من العام الجاري، نتيجة زيادة التدفقات الدولارية وتراجع حجم الاستيراد.

وكان سعر الدولار الأمريكي، يشهد حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري، خلال فترة تجاوزت الشهرين، قبل أن يصعد بقيمة بلغت 11 قرشا خلال تعاملات الأسبوع الثالث من شهر مايو الماضي.

وأكدت وكالة بلومبرج، أن مؤشر الدولار الأمريكي سجل أكبر خسارة أسبوعية له منذ مارس، حيث ابتعد المستثمرون عن العملة متوقعين فوز بايدن على مدار الأسبوع، بينما ارتفع كل من اليورو والجنيه الإسترليني، مسجلين أكبر ارتفاعات لهما في أكثر من شهرين وسط ضعف الدولار.

وشهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من التراجع أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات شهر أكتوبر 2020، وفقد سعر الدولار الأمريكي، نحو 5 قروش من قيمته أمام الجنيه المصري، في بنوك الأهلي المصري ومصر، والقاهرة، وعدد من البنوك العاملة في السوق المحلية، بينما فقد نحو 6 قروش من قيمته أمام الجنيه في البنك المركزي المصري، والبنك التجاري الدولي، خلال تعاملات شهر أكتوبر الماضي.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة